تصميم فريد لتغليف مستحضرات التجميل للأطفال من تصميم أولغا تاختاروفا

تغليف مستحضرات التجميل "سيلا" يجمع بين الجمال والفعالية

تعرف على تصميم التغليف الجديد لمستحضرات التجميل للأطفال من "سيلا"، والذي يجمع بين الجمال والفعالية، ويتميز بالرسوم التوضيحية الجذابة والترميز اللوني الذكي.

تأسست العلامة التجارية الأوكرانية "سيلا" كشركة مصنعة لمنتجات طبيعية وفعالة. تتألف منتجات الشركة من مواد خام طبيعية من الدرجة الأولى، وبالتالي فهي لا تسبب ردود فعل تحسسية، وتضمن الرعاية المناسبة للمستخدمين، بالإضافة إلى أنها تلبي المعايير الأوروبية العالية.

في بداية العام 2021، قررت الشركة توسيع خط إنتاج مستحضرات التجميل للأطفال، ورأت فرصة لتحسين فعالية التغليف. وجاء الحل من خلال تطوير الرسوم التوضيحية، التي أصبحت الآن في مركز التصميم. قامت المصممة أولغا تاختاروفا بإنشاء قصة للمنتج، ووضعت الشخصية في مركز هوية العلامة التجارية وجعلتها عنصرًا أساسيًا في التواصل مع العلامة التجارية. تتم ترجمة القصة من خلال تصميم التغليف. يدخل شخصية القصص المُنشأة في أماكن ومواقف مختلفة. تمت إضافة ترميز بالألوان أيضًا للمساعدة في التمييز بين المنتجات في الخط.

تم تنفيذ التصميم باستخدام طريقة الطباعة الشاشية والطباعة بالوسادة. وتتألف المواصفات التقنية للتصميم من زجاجة كريم من البلاستيك بحجم 75 مل، باللون الأبيض.

كانت إحدى مهام المصممة هي إنشاء أسلوب شركي للخط الكامل لمنتجات التجميل، والذي سيسمح لها بالتميز على الرفوف في مراكز التسوق ويجعلها أكثر سهولة وسرعة للعثور عليها من قبل العملاء. ولهذا السبب، أصبحت المادة التوضيحية هي العنصر الرئيسي للتصميم، حيث تم تقليل الحمل النصي إلى الحد الأدنى.

تم تكليف المصممة بإنشاء تغليف لخط منتجات الأطفال المكون من 5 منتجات لـ "سيلا". تم إنشاء الشكل العام للعلامة التجارية بمساعدة الرسومات الساحرة. تم إنشاء خط قصة لكل منتج وتم تطوير نظام تصميم يروي تلك القصة للخط الكامل للمنتج، في الوقت نفسه، يعكس الأسلوب التوضيحي طبيعة الكتب الأطفال ويؤكد على سمعة العلامة التجارية.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم التغليف في عام 2022. تُمنح جائزة البرونز A' للتصاميم المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Olha Takhtarova
اعتمادات الصور: Olha Takhtarova
أعضاء فريق المشروع: Olha Takhtarova
اسم المشروع: Siela
عميل المشروع: Olha Takhtarova


Siela  IMG #2
Siela  IMG #3
Siela  IMG #4
Siela  IMG #5
Siela  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم