ملصقات كانجي: تجسيد للأناقة الراقية والثقافة الغنية للخط الصيني

تصميم الفنانة أليس شي زونغ يجمع بين الخط الصيني التقليدي والتصميم الحديث

مستوحاة من الخط الصيني، تقدم أليس شي زونغ مجموعة من الملصقات التي تجسد الأناقة الراقية والثقافة الغنية للخط الصيني.

تستمد الفنانة أليس شي زونغ إلهامها من الخطوط الصينية التقليدية، حيث تدرس الأفكار السياقية وتمزج بين الأنماط المختلفة مع الاهتمام بالثقافة. تعكس هذه الاستكشافات الأناقة الراقية والدلالات الثقافية الغنية للخط الصيني.

تتميز ملصقات "كانجي" بأنها تمثل الحالة الأولية والوجود اللانهائي لمحيطنا. بعد البحث عن العناصر الصينية التقليدية، قامت الفنانة بترجمة وكتابة خطوط كانجي الرقمية في Adobe Illustrator، ثم أنشأت التخطيط الذي يجمع بين خطوط كانجي وخلفيات التصوير في Adobe Photoshop و Adobe Lightroom CC.

تتألف الملصقات من العرض 10 بوصة x الارتفاع 10 بوصة. وتتضمن الكلمات الرئيسية التي وفرتها الفنانة: الطباعة، تصميم الملصقات، الرسوم التوضيحية، التصميم الجرافيكي، العناصر الصينية.

بدأ المشروع في نوفمبر 2021 في الولايات المتحدة وانتهى في فبراير 2022. وشمل البحث السفر إلى الصين وزيارة عدة مدن والتعرف على الناس وعائلاتهم، والتعلم عن الخط الصيني التقليدي وخطوط كانجي.

تمثلت التحديات في الحفاظ على أصالة الخط الصيني التقليدي وخطوط كانجي، وتكوين تصميم مرئي معاصر يليق بالتركيبة. لفهم أفضل لتوازن الأنماط البصرية التقليدية والحديثة، أجرت الفنانة مقابلات مع معظم الخطاطين، جمعت آراءهم واقتراحاتهم بعد عدة خيارات للمسودات، وأخيراً جاءت بالحل الأمثل الذي يمكن أن يمزج بين الأنماط بشكل جيد ويظهر في تصميم الملصق.

حاز هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية والتصميم البصري للاتصالات في عام 2022. تُمنح الجائزة الفضية للتصاميم الإبداعية والمهنية المتميزة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ALICE XI ZONG
اعتمادات الصور: Image #1: Designer/Creator Alice Xi Zong, Variations, 2022 Optional Image #1: Designer/Creator Alice Xi Zong, Variations, 2022 Optional Image #2: Designer/Creator Alice Xi Zong, Variations, 2022 Optional Image #3: Designer/Creator Alice Xi Zong, Variations, 2022 Optional Image #4: Designer/Creator Alice Xi Zong, Variations, 2022
أعضاء فريق المشروع: Alice Xi Zong
اسم المشروع: Kanji
عميل المشروع: ALICE XI ZONG


Kanji IMG #2
Kanji IMG #3
Kanji IMG #4
Kanji IMG #5
Kanji IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم