تكريم الابتكار في تصميم الفنون البصرية: حفل تنصيب جمعية الفنون الجرافيكية في هونغ كونغ

أليكس كينغ يكشف عن تصميمه الفريد لحفل التنصيب العشرين لجمعية الفنون الجرافيكية في هونغ كونغ

من خلال التقاط اللحظة الساحرة لحرفي يمزج الألوان الزاهية لخلق تحفة فنية من أعمال الطباعة، يعكس التصميم الفن الرائع للدمج بين المصممين البصريين وصانعي الطباعة ذوي الخبرة.

يعتبر هذا المشروع مشروع دعوة يغطي نطاقًا واسعًا من التكيف، بما في ذلك الخلفية الرقمية، ولوحة الإشارة، والكتيب، وبطاقة الدعوة، والهدية التذكارية والقناع. يتميز التصميم بتقنية الطباعة الرقمية التي تستخدمها تكنولوجيا MGI الرقمية (Konica Minolta) لتقديم تأثيرات خاصة على غلاف الكتيب، بحيث يمكن للناس حتى أن يشعروا بعمق الانعكاس والنقش والتأثير الذهبي بأيديهم.

يتميز تصميم الرؤية الرئيسية لحفل التنصيب العشرين لجمعية الفنون الجرافيكية في هونغ كونغ بالتلاعب بخلط الحبر رقميًا أكثر من مئة مرة. نرى الجمال ليس ببساطة بأعيننا، ولكن بقلوبنا. تم تجربة المصمم أكثر من مئة مرة لالتقاط اللحظة الساحرة والشعرية حيث يمكن أن يتشكل الحبر الرقمي في حالة فنية متناغمة.

تم تنفيذ المشروع في هونغ كونغ خلال ثلاثة أشهر. وقد حاول المصمم تحدي العقلية الشائعة التي تقول إن التصميم يجب أن يكون مدروسًا جيدًا ويتم النظر في جميع الأمور بعناية - يبدو أن هناك صيغة للقيام بالتصميم. في الواقع، الأمر الأكثر إثارة هو أن التصميم يجب أن يكون أصليًا للغاية، ويتوقع الغير متوقع، ويكون فريدًا ومؤثرًا.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الرسومات والرسوم التوضيحية والتواصل البصري في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Alex King
اعتمادات الصور: Illustrator Alex King
أعضاء فريق المشروع: Designer: Alex King
اسم المشروع: GAAHK Inauguration Ceremony
عميل المشروع: Alex King


GAAHK Inauguration Ceremony IMG #2
GAAHK Inauguration Ceremony IMG #3
GAAHK Inauguration Ceremony IMG #4
GAAHK Inauguration Ceremony IMG #5
GAAHK Inauguration Ceremony IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم