مصباح "المنزل" للمصمم نيما كيفاني: تجسيد لروح المكان

تصميم فريد يجمع بين الفن والهندسة المعمارية والتكنولوجيا

في عالم الإضاءة، يعد مصباح "المنزل" الذي صممه نيما كيفاني، تجسيدًا لروح المكان وتجربة فريدة تجمع بين الفن والهندسة المعمارية والتكنولوجيا.

تعتبر الهندسة المعمارية تجسيدًا لروح المكان، ومهمة المهندس المعماري هي خلق أماكن ذات معنى تساعد الإنسان على الوجود والانتباه لوجوده. هذه الجملة هي الفكرة الرئيسية وراء تصميم هذا المصباح. العلاقة الأكثر أساسية للإنسان بالهندسة المعمارية هي المنزل، والإنسان بحاجة إلى الإسكان. يوجد علاقة مشابهة ولكنها حميمة في البيئة المنزلية بين الإنسان والضوء والمساحة، مما ينتج عنه ازدهار وراحة غير قابلة للتفسير.

تم استخدام أربعة أشكال منزلية في هذا المصباح للإشارة إلى العناصر الأربعة للطبيعة التي تشكل الإنسان والكون في التكوين، والضوء، الذي هو علامة على الوعي والتفوق، يقع في جوهر هذه المنازل. يدور مكعبات الضوء في اتجاه دوران الشمس. الإطار الخرساني يشير إلى علامات الهندسة المعمارية الحديثة، أي بغض النظر عن روح المكان والوجود الحقيقي للبشر.

المواد الرئيسية المستخدمة في تصميم المصباح هي أنابيب النحاس التي تتم لحامها معًا. النواة المركزية للأضواء هي بلكسيجلاس غير لامع مع LED. الإطار الخرساني مصنوع من الخرسانة الخفيفة مع قالب مخصص فيه يتم استخدام ألياف الزجاج GFRC لزيادة قوة الشد. العتمة المستخدمة في هذا المصباح مصنوعة خصيصًا من قبل فريق الإلكترونيات.

يتم التحكم في المصباح بواسطة عتمة تعمل باللمس مدمجة. حيث النحاس موصل، يستفيد هذا النظام من خصائصه، لذا عندما تلمس قسم المصباح النحاسي على أي جانب، يتم تشغيله/إيقافه. يمكن للمستخدم أيضًا التحكم في سطوع الضوء الصمام الثنائي باستخدام اللمسات المتعددة. هذا يجعل الكائن يبدو أكثر تمثيلية حيث لا تحتاج إلى صندوق معدني أسود مع عتمة بالقرب من المصباح لتتمكن من تشغيله، فهو مجرد المصباح.

تم تصميم المصباح في يونيو 2017 في طهران/إيران وتم صنعه في أغسطس 2017 في طهران/إيران. البحث الرئيسي في تصميم هذا المصباح كان على المفاهيم التي يمكن أن تربط المنزل بالمصباح. كان المصمم يبحث عن المعاني ولكن في بعض الأحيان اقترب بشكل حدسي من الموضوع، الإضاءة ليست شيئًا موجودًا فقط. نريد استخدامها.

تم تحقيق الفوز بجائزة A' Design الحديدية في تصميم منتجات الإضاءة والتجهيزات في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يتم احترامها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Nima Keivani
اعتمادات الصور: Nima Keivani
أعضاء فريق المشروع: Designer: Nima Keivani, Designer Sina Keivani
اسم المشروع: The Home
عميل المشروع: Nima Keivani


The Home IMG #2
The Home IMG #3
The Home IMG #4
The Home IMG #5
The Home IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم