يوان تاي تشيان: مركز المبيعات الذي يجمع بين الفن والفلسفة

مو-تشين تشيانغ يبتكر تصميمًا فريدًا يجمع بين الهندسة المعمارية والفلسفة الشرقية

تأتي الإلهام من الأماكن الأقل توقعًا، وفي حالة مركز المبيعات "يوان تاي تشيان"، يأتي الإلهام من الفلسفة الصينية القديمة. تم تصميم المركز بواسطة المصمم مو-تشين تشيانغ، الذي استخدم الفلسفة والفن لخلق مساحة فريدة وجذابة.

يأتي اسم المشروع "تشيان" من الهيكساجرام الخامس عشر في "I Ching"، وهو كلاسيكي في الفلسفة الصينية القديمة. يتألف هيكساجرام تشيان من مجموعة من التركيبات الخطية المكسرة، حيث يشير الثلاثي السفلي إلى الجبل والثلاثي العلوي يعني الأرض. مستوحى من تركيب الهيكساجرام من قطع الخطوط ذات الأطوال المختلفة، يرث الداخل التركيبات الخطية والهندسية، ويكدس خطوط الكنتور في ازاحة متنوعة؛ يتم تصوير الإيقاعات الديناميكية بين الأنماط الفارغة والصلبة.

تقع موقع البناء السكني خلف حديقة المدينة، مليئة بمشاهد الخضرة الوفيرة وأجواء الأدباء. بالتماشي مع رؤية البناء الشركات ومزايا المحيط، جاءت فكرة التصميم من الكلمة الصينية تشيان، التي تشير إلى فضيلة التواضع في الثقافة الشرقية. فهم أن هذا المركز يمثل هوية الشركة والشخصية العامة، فإن التصميم الخارجي والداخلي في انسجام تام.

بدون مواد مبالغ فيها، يتميز هذا المشروع بأجواء الأدباء الشرقيين، الذي يتجذر بعمق مع النغمات الفلسفية، مبني فقط في أشكال بسيطة: الخط والدائرة. إما اللون أو الشكل ينقل القيمة الأساسية للممتلكات، ويحافظ على جودة عميقة.

في الثقافة الصينية، يرمز شكل الدوائر إلى الكمال، أو الاكتمال، أو الجدارة الكاملة. بالتزامن مع مجموعات من الترتيب الخطي المنظم، تشكل الدوائر المتداخلة هوية فنية لمركز المبيعات. إما اللون أو الشكل ينقل القيمة الأساسية لهذا المشروع العقاري السكني، ويحافظ على جودة عميقة.

تم الانتهاء من المشروع في نوفمبر 2020، ويقع في مدينة تاويوان، تايوان. وقد فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2022. يتم منح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تصدق الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mu-Chin Chiang
اعتمادات الصور: Andy's Photography
أعضاء فريق المشروع: Mu Chin, Chiang
اسم المشروع: Yuan Tai Qian
عميل المشروع: Mu-Chin Chiang


Yuan Tai Qian IMG #2
Yuan Tai Qian IMG #3
Yuan Tai Qian IMG #4
Yuan Tai Qian IMG #5
Yuan Tai Qian IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم