جياباو لي: تجسيد الجمال والتغيير السريع للأنهار الجليدية في تركيبة فنية

تقديم لوحة فنية تعبر عن تأثير التغير المناخي على الأنهار الجليدية

تستعرض هذه المقالة تركيبة فنية مستوحاة من الأنهار الجليدية، من تصميم الفنان جياباو لي، والتي تجسد جمال وقوة الأنهار الجليدية، وكيفية تأثرها بالتغير المناخي.

تعتبر الأنهار الجليدية مراقبي التغير المناخي، فهي أكثر الأدلة وضوحًا على الاحتباس الحراري اليوم. وقد ألهمت هذه الحقيقة الفنان جياباو لي لإنشاء سلسلة أعمال تجسد الجمال الخلاب، والتغيير السريع، والهشاشة، والقوة المدمرة، والعظمة للأنهار الجليدية. وفي الوقت نفسه، تتحدى هذه الأعمال الجمهور بالأضرار البيئية الدرامية واللا رجعة فيها نتيجة للتغير المناخي.

تتميز هذه التركيبة الفنية بأربعة ألوان من بانتون للأزرق الجليدي. ولكن في الأنهار الجليدية الحقيقية، يتغير هذا اللون الأزرق ويتحرك. ومع اختفاء الأنهار الجليدية، يختفي هذا الأزرق الفريد أيضًا. لذا قام الفنان بأخذ عينات من اللون الأزرق من الأنهار الجليدية في ألاسكا وعلقها في أوعية زجاجية معاد تدويرها. وعندما يحدث انهيار جليدي، يسقط وعاء اللون. وفي نهاية المعرض، تسقط جميع الأوعية الستين، مكونة لوحة على القماش أسفلها.

تم تحقيق هذا التصميم باستخدام تقنيات مثل تحويل البيانات إلى صوت، وتحويل البيانات إلى مادة، والإلكترونيات، وبيانات ذوبان الأنهار الجليدية. وتبلغ المواصفات الفنية للتصميم 4م × 6م × 6م.

قدم هذا التصميم في متحف أنكوراج في ألاسكا، ومتحف الدولة في ألاسكا، ومتحف دونغهو شان للفنون في الصين، وفي تجمع العدالة العالمية، وفي بروتو للفن والمناخ والعلوم، وفي شبكة الفنانين الدوليين في الطبيعة، وفي الروابط الطبيعية الديناميكية.

حصل هذا التصميم على جائزة برونزية في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2022. تُمنح الجائزة البرونزية للتصاميم البارزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. وتُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن، والعلوم، والتصميم، والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية، وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jiabao Li
اعتمادات الصور: Jiabao Li
أعضاء فريق المشروع: Direction, Concept, Artist: Jiabao Li Editor: Ryan Cortes Perez Producer: Cooper Galvin
اسم المشروع: Glacier Lament
عميل المشروع: Jiabao Li


Glacier Lament IMG #2
Glacier Lament IMG #3
Glacier Lament IMG #4
Glacier Lament IMG #5
Glacier Lament IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم