فندق شاوشينج: تجسيد للجمال الطبيعي في تصميم فندقي

تصميم فريد يجمع بين الجمال الطبيعي والهندسة المعمارية الحديثة من قبل فريق U A D

يقع فندق شاوشينج على سفح جبل فوشان في شاوشينج، المدينة القديمة ذات التاريخ العميق. يهدف التصميم إلى الربط مع الثقافة المحلية والحوار مع بيئة الموقع، وتحسين الأسلوب الأصلي للفندق.

يعتبر فندق شاوشينج نموذجًا فريدًا للتصميم الفندقي، حيث يجمع بين الجمال الطبيعي للموقع والهندسة المعمارية الحديثة. تم تصميم الفندق بواسطة فريق U A D، والذي استلهم تصميمه من الجبال الخضراء والمياه الصافية لإنشاء محيط جميل مع الأشجار الكثيفة، والصنوبر الأنيق، والمناظر الطبيعية الموسمية الساحرة للفندق.

يتميز فندق شاوشينج بتكامل المناظر الطبيعية المواجهة للجبل وتوحيد الأحجام القديمة والجديدة للمباني، مما يتيح الانتقال من جو الاستقبال السخي إلى الجو الأنيق والهادئ. تتكشف المناظر الطبيعية داخل الفندق حول ساحة "Qingbai"، وساحة "Ningcui"، وساحة "Tingyu"، التي تعبر عن الثيمات الطبيعية للجبل، والماء، والمطر، على التوالي.

تم تحقيق تصميم الفندق من خلال استخدام تقنيات حديثة تكشف عن السحر التقليدي. في أيام المطر، تسقط القطرات على الأسطح وتسقط في المياه، بينما تغرق الأحجار المكدسة أيضًا تدريجيًا. من الرومانسي الاستماع إلى الأمطار والنظر إلى الجبال البعيدة أثناء الجلوس أمام الفناء.

يتميز فندق شاوشينج بمساحة مشروع تبلغ 44624 مترًا مربعًا، وهو يعتبر فندقًا في طبيعته. يتميز الفندق بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الجمال الطبيعي والهندسة المعمارية الحديثة، مما يجعله واحدًا من الفنادق الرائدة في المنطقة.

تم تصميم فندق شاوشينج بواسطة فريق من المصممين الموهوبين، بقيادة Wu Weiling و Xu Conghua و Wang Jietao و Hu Huifeng و Zhang Chi و Tang Zerong و Zhu Jing و Ao Dandan و Yao Haiyan و He Ying و Wu Di و Lin Teng و Gu Jingxian و Huang Jingyi و Liu Qing.

يقع الفندق في شاوشينج، زيجيانغ، الصين، وتم الانتهاء من المشروع في الفترة من 20 أبريل 2018 إلى 31 أكتوبر 2018. تم تصميم الفندق بناءً على الحديقة الجبلية الفوشان المجاورة وتقنيات التصميم الصينية التقليدية مثل "الاقتراض"، و"التجاوز"، و"التشابه"، لإنشاء حوار مع الجبل والماء.

تم تكريم تصميم الفندق بجائزة الفضة في جائزة A' لتخطيط المناظر الطبيعية وتصميم الحدائق في عام 2023. تم تكريم الجائزة الفضية للتصاميم الإبداعية والمهنية البارزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: U A D
اعتمادات الصور: An Yanjun
أعضاء فريق المشروع: Wu Weiling Xu Conghua Wang Jietao Hu Huifeng Zhang Chi Tang Zerong Zhu Jing Ao Dandan Yao Haiyan He Ying Wu Di Lin Teng Gu Jingxian Huang Jingyi Liu Qing
اسم المشروع: Landscape Design for Shaoxing
عميل المشروع: U A D


Landscape Design for Shaoxing IMG #2
Landscape Design for Shaoxing IMG #3
Landscape Design for Shaoxing IMG #4
Landscape Design for Shaoxing IMG #5
Landscape Design for Shaoxing IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم