بيترا: طاولة العشاء المصنوعة من الحجر البركاني

تصميم كاترينا موريتي يجسد جمال الطبيعة المكسيكية

تعكس طاولة العشاء "بيترا" التي صممتها كاترينا موريتي الجمال الخام للطبيعة المكسيكية، وتمثل تكريمًا للتضاريس المتغيرة والبراكين في المكسيك.

تعتبر طاولة "بيترا" مصنوعة من أربع قطع أحادية من الحجر البركاني. يتألف الجزء الأول من سطح الطاولة، والثاني من عمود أو ساق واحدة، والقطعتين الأخيرتين من ساق ثانية تتألف من عمودين متصلين. يتميز الغطاء بتصميم من الخطوط المحفورة التي تعبر سطحه وتتقاطع في ثلاثة أقراص تتوافق مع الأعمدة أدناه. يتم تلميع الحجر على سطح الأقراص الثلاثة بينما يحتفظ بقية الطاولة بحبيبات الحجر الطبيعية.

يتم تحقيق طاولة "بيترا" باستخدام الحجر البركاني، وهو مورد محلي وفير يتم تقديره والعمل به بشكل مستمر. جميع عمليات الحجر لدينا مصنوعة يدويًا والحرفيين المشاركين لديهم معرفة كبيرة في التعامل مع قطع الحجر الضخمة. من النموذج الأولي إلى النموذج النهائي، تمت المناقشة بين المصممين والحرفيين، وتناولت النسب واختبارات المقاومة.

تم تصميم هذا المشروع في نوفمبر 2020 في غوادالاخارا، بعد زيارة للمحجر المحلي والعثور على مجموعة خاصة من الأحجار الخام التي أثارت اهتمامنا. البراكين مهمة جدًا في الثقافة المكسيكية، من تحديد المناطق الجغرافية إلى الأساطير ما قبل الكولومبية. لديهم شخصيات معينة، والأساطير حولهم تم سردها منذ ذلك الحين، تروي أدوارهم كحراس، وأبطال، وبوابات بين عالمنا وما وراءه. العمل مع الحجر البركاني المصدر المحلي كان أمرًا مفروغًا منه. بمجرد الحصول على هذه المادة، ضربت الإلهام وبدأ التصميم بعد ذلك بوقت قصير، تلاها النموذج الأولي في أكتوبر 2021 واختبار المقاومة. تم الانتهاء من التصميم وتقديمه في نوفمبر 2021.

كانت لدينا العديد من التحديات طوال الوقت، واثنتان من الأساسيات كانتا لجعل هذه القطعة التكريمية مجرد رمزية ومجردة للحفاظ على تصميم أنيق ومبسط جعله أكثر قابلية للتعاطف. وأخيرًا، كان أكبر تحدي لنا هو بناء تصميم ضخم بهذه المواد الثقيلة مع الحفاظ على التصميم الأثيري والخفيف. كان علينا اللعب كثيرًا مع النسب والحفاظ دائمًا على مقاومة الحجر في الاعتبار.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023. تم منح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر خبرة وابتكار متميزين. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Caterina Moretti
اعتمادات الصور: Image #1: Design by Caterina Moretti, Photo: Andrés Alejos. Image #2: Design by Caterina Moretti, Photo: Andrés Alejos. Image #3: Design by Caterina Moretti, Photo: Andrés Alejos. Image #4: Design by Caterina Moretti, Photo: Andrés Alejos. Image #5: Design by Caterina Moretti, Photo: Andrés Alejos.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Caterina Moretti
اسم المشروع: Petra
عميل المشروع: Caterina Moretti


Petra IMG #2
Petra IMG #3
Petra IMG #4
Petra IMG #5
Petra IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم