مشروع "كونمينغ تشونغهايهوي ديلهي جاردن": تصميم ينفتح كالزهور

تصميم دو ونبياو يجسد روح الربيع في مدينة كونمينغ

تعكس المباني في المدينة طابعها الفريد، وفي مدينة كونمينغ الصينية، تجسد الزهور التي تزهر طوال العام هذا الطابع. هذا ما ألهم فريق التصميم لتصور قسم المبيعات كجزيرة عائمة في بحر من الزهور الحالمة، مكونة كائناً ضخماً وأبدياً.

يتميز هذا التصميم بأنه يدمج بين الطابع الحضري الربيعي لمدينة كونمينغ والتصور الخيالي للزهور في الشكل الداخلي، حيث يتخذ التخطيط المستوي للمساحة الداخلية شكل البتلات. يتم تشكيل الشكل الداخلي إلى بتلات تتفتح بشكل منحني، مليء بالتوتر والتعقيد، لكن المنطق بسيط وواضح، مكوناً توازناً عالياً بين الوظيفة والشكل.

تم تنفيذ هذا التصميم باستخدام طلاء النسيج، والرخام، والفولاذ المقاوم للصدأ، والجلد. يغطي المشروع مساحة تبلغ 1830 متر مربع، ويتميز بالبتلات، والزهور، والجمال، والانحناء، والتوتر.

يوفر هذا المشروع لقسم المبيعات ليس فقط الاحتياجات التقليدية للمبيعات والشراء، بل يحتوي أيضاً على منطقة لتبادل الأعمال، ومنطقة للصالون الفني، ومنطقة للمعرض الثقافي والإبداعي، ومنطقة للشاي الفاخر، ومنطقة للعب الأطفال، ومنطقة خاصة للتفاوض بين الأشخاص المهمين، ومنطقة للياقة البدنية وغيرها للاستخدام الطويل الأمد والتنمية المستدامة لقسم المبيعات.

تم الانتهاء من المشروع وعرضه في كونمينغ، مقاطعة يونان، الصين في سبتمبر 2021. حاول فريق التصميم استخدام طريقة لتخيل المستقبل، لرواية قصة مكان تجاري متعدد الوظائف، للنظر في احتياجات البيئة المعيشية المستقبلية على مقياس الزمن، ولتحديد جماليات البيئة المعيشية المستقبلية.

كانت الصعوبة الأكبر في تكنولوجيا التصميم السطحي المنحني للفتحة الواسعة والمغلقة والمليئة بالتوتر في الفضاء، بالإضافة إلى دقة الاتصال ووحدة الصورة بين كل شكل وأثاث في الفضاء. تم تكريم هذا التصميم بجائزة البلاتين في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة، وتصميم المعرض في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: GBD
اعتمادات الصور: Photo # 1-5: photographer Yanming Photos,2021
أعضاء فريق المشروع: GBD DESIGN
اسم المشروع: Kunming Zhonghaihui Delhi Garden
عميل المشروع: GBD


Kunming Zhonghaihui Delhi Garden IMG #2
Kunming Zhonghaihui Delhi Garden IMG #3
Kunming Zhonghaihui Delhi Garden IMG #4
Kunming Zhonghaihui Delhi Garden IMG #5
Kunming Zhonghaihui Delhi Garden IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم