مطعم "مولي لاندسكيب": تجربة فريدة في التصميم والهندسة المعمارية

بو تشو يقدم تصميمًا مبتكرًا يجمع بين الجبال والأنهار في مساحة تجارية

تعرف على مطعم "مولي لاندسكيب"، الذي يجسد الجمال الطبيعي والروح الشرقية في تصميمه الفريد.

في مشروعه الجديد، يدرك المصمم بو تشو التجانس بين الجبال والأنهار، مما يثير الصدى الروحي في المساحة التجارية. من خلال الاستعانة بالخصائص الشرقية والمعاصرة للمناظر الطبيعية وتشكيل الحاضر والمستقبل للأعمال التجارية، يحافظ تصميم مطعم "مولي لاندسكيب" على الفوائد الاقتصادية للموقع.

يتميز المطعم بالإضاءة العالية والتي تمتد من الأرض إلى السقف، وهو أمر نادر في المطاعم الموجودة في المراكز التجارية، وهذا يسمح لأشعة الشمس والهواء بالتدفق بحرية دون توقف، بحيث يمكن للضيوف تجربة الحيوية والتغيرات في المساحة. تم تصميم خطوط السقف على غرار الكانتيليفر الكبير، والتي تنخفض تدريجياً مع الميل الطبيعي، مما يتيح للضيوف الشعور وكأنهم يجلسون في الجبال لتقدير الطبيعة البكر.

تم تنفيذ التصميم باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ، والدهانات الفنية، والتشطيبات الفضية، والأحجار الفاخرة، وغيرها. يغطي المشروع مساحة تبلغ 537 متر مربع. وقد تم الانتهاء من المشروع في شينيانغ، الصين في ديسمبر 2020.

تقول الأبحاث التي أجراها المصمم: "الجمال الأكثر قيمة في العالم هو صورة الطبيعة. ففي هذه الحالة، ما عليك سوى اتباع اتجاه المساحة، ثم يمكن تقديم الصورة الطبيعية بأفضل طريقة". ولذا، تم إنشاء عالم مثالي من الطبيعة، يُطلق عليه اسم المناظر الطبيعية. باستخدام تقنيات التصميم المعاصرة، يعتبر مطعم "مولي لاندسكيب" التمتع والعيش بوئام مع الطبيعة والسعي نحو عالم الناس الروحي في جوهره، في حين يعبر عن الخلق الشعري للضيوف.

تم تقديم هذا التصميم لجائزة A' للتصميم الذهبية في فئة الفضاء الداخلي، والبيع بالتجزئة، وتصميم المعرض في عام 2023. تُمنح الجائزة الذهبية للتصميمات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Bo Zhou
اعتمادات الصور: Photographer Tan Xiao, TOPIA
أعضاء فريق المشروع: Bo Zhou
اسم المشروع: Moli Landscape
عميل المشروع: Bo Zhou


Moli Landscape IMG #2
Moli Landscape IMG #3
Moli Landscape IMG #4
Moli Landscape IMG #5
Moli Landscape IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم