بروميناد: تصميم مبتكر يجمع بين الطبيعة والهندسة المعمارية

مشروع سكني فريد من نوعه يضع الطبيعة في قلب التصميم

تعرف على "بروميناد"، المشروع السكني الذي يجمع بين الهندسة المعمارية والطبيعة، والذي صممته المهندسة المعمارية ناتاليا أوتونيلو.

تم تصميم بروميناد بغرض خلق معلم أخضر في المدينة، رمز للطبيعة والصحة، بهدف تحسين نوعية حياة سكانها. وقد استلهم المصممون من الطبيعة، حيث يتميز التصميم بالتصميم البيوفيليك حيث تكون الخضرة هي البطلة. يعزز التصميم تجربة الحواس من الخضرة، مدمجًا بين المناظر الطبيعية النباتية والبعد المعماري.

بروميناد هو مبنى مصمم لنمط جديد من الهندسة المعمارية، يركز على تشجيع العلاقة بين المواطنين والطبيعة، وتحقيق الهدف من تحسين صحة ورفاهية السكان. يدمج التصميم الطبيعة كحاجة لتحسين البيئة في المدن وكفرصة هائلة لتحسين نوعية حياة المواطنين. يقترح تصميم بروميناد، الذي يربط البشر والهندسة المعمارية والطبيعة والمدينة، نموذج تصميم جديد لأوروغواي، حيث يجب اعتبار النباتات والطبيعة الحية عناصر مكونة للغة المعمارية.

تتميز هندسة بروميناد بالبساطة والأناقة من الزجاج والألومنيوم الأسود والخشب، ومن ناحية أخرى، بالتصميم البيوفيليك والاتصال بالطبيعة. هناك عنصران يحددان هندسة بروميناد بشكل أكبر: الزجاج والخضرة. الزجاج هو جزء مهم من جوهر المبنى، حيث تم تصميم الواجهات بالكامل بزجاج من الأرض إلى السقف. والخضرة هي العنصر الذي يحدد هوية بروميناد. الضوء والشفافية والخضرة، هي المفاهيم الرئيسية للتصميم.

بروميناد هو مبنى من 10 طوابق، مع ثمانية طوابق مخصصة لـ 54 شقة، وطابق أرضي يضم قاعة المبنى والعديد من المرافق وبعض المحلات التجارية، وتراس على السطح مع حديقة مجتمعية وعدة حدائق خضروات. يتضمن المشروع شققًا من غرفة نوم واحدة واثنتين وثلاث، وكلها تحتوي على تراسات مع أواني هي عنصر أساسي من الواجهة والتي تضم النباتات والأشجار المحلية.

تهدف تصميم المبنى إلى تسهيل نمط حياة حضري ومستدام. كانت المهمة الرئيسية في هذا المشروع هي تعزيز نمط حياة أكثر صحة. لدي كل ساكن تراس أخضر خاص، ومنطقة حديقة خضروات في سطح المبنى. تشجيع السكان على زراعة طعامهم الخاص، وتعزيز نمط حياة أكثر صحة. يتم تشجيع التفاعل بين السكان من خلال الأماكن الاجتماعية. كلا من الحديقة والتراس على السطح، لديهما مهمة تشجيع السكان على التواصل الاجتماعي. إنهما مساحتان ديناميكيتان تم إنشاؤهما للاستمتاع بالطبيعة والأنشطة الاجتماعية.

تم البدء في المشروع في عام 2022 وهو قيد الإنشاء، وسيتم الانتهاء منه في عام 2024. يقع في بونتا ديل استي، أوروغواي. البحث الذي تم إجراؤه لهذا التصميم يسعى إلى خلق هندسة صحية. تم إجراء البحث التطبيقي من قبل الاستوديو بهدف العثور على الطرق التي يمكن أن تعزز الهندسة المعمارية للصحة البشرية والرفاهية. تم إجراء البحث بوعي بأهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه المباني في صحة الإنسان والرفاهية، بهدف خلق مساحات تعزز الصحة الجسدية والعقلية والاجتماعية.

في تصميم بروميناد، كان التحدي الرئيسي هو خلق مبنى يمكن أن يعزز حقا صحة ورفاهية السكان. لخلق هندسة يمكن أن تغذي، تعزيز إمكانية نظام غذائي أكثر صحة من خلال إنتاج الطعام المنزلي؛ تقديم نوعية ممتازة من الهواء والماء والضوء؛ تشجيع السكان على الاتصال بالطبيعة، وممارسة الرياضة، والتواصل الاجتماعي؛ تصميم مساحات تلهم، مساحات للاتصال مع الآخرين وأيضا مع أنفسهم، ومساحات يمكن أن تسهل نوم ليلة جيدة؛ تشجيع نمط حياة أكثر صحة.

بروميناد هو مبنى مصمم لنمط جديد من الهندسة المعمارية، يركز على تشجيع العلاقة بين المواطنين والطبيعة، وتحقيق الهدف من تحسين صحة ورفاهية السكان. يدمج التصميم الطبيعة كحاجة لتحسين البيئة في المدن وكفرصة هائلة لتحسين نوعية حياة المواطنين. تصميم بروميناد، الذي يربط البشر والهندسة المعمارية والطبيعة والمدينة، يقترح نموذج تصميم جديد لبونتا ديل استي، حيث يجب اعتبار النباتات والطبيعة الحية عناصر مكونة للغة المعمارية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2023. تم منح جائزة البرونز للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Natalia Ottonello
اعتمادات الصور: Image #1, Guevara Ottonello Architects, 2022 Image #2, Guevara Ottonello Architects, 2022 Image #3, Guevara Ottonello Architects, 2022 Image #4, Guevara Ottonello Architects, 2022 Image #5, Guevara Ottonello Architects, 2022
أعضاء فريق المشروع: Architect: Natalia Ottonello Architect: Ian Guevara
اسم المشروع: Promenade
عميل المشروع: Natalia Ottonello


Promenade IMG #2
Promenade IMG #3
Promenade IMG #4
Promenade IMG #5
Promenade IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم