متحف غوانغ شي الثقافي الحديث: تجسيد معاصر للثقافة التقليدية

تصميم فريد يجمع بين الهندسة المعمارية القديمة والتقنيات الحديثة من قبل المصمم فيسون شو

تعكس مطعم غوانغ شي الثقافي الحديث الثقافة الغنية لمنطقة غوانغ شي الذاتية الحكم، من خلال تقديم تجربة غامرة للمستخدمين تجمع بين الطعام اللذيذ والتصميم الداخلي المذهل.

يقع المشروع داخل مركز تجاري في ناننينغ، حيث استوحى المصممون تصميمهم من العمود الهندسي المعماري في منطقة غوانغ شي الذاتية الحكم. وهو الأكثر تمثيلاً لطريقة البناء في الهندسة المعمارية لغوانغ شي. البروكاد الزوانغ هو العنصر الشعبي الأكثر تميزاً في الثقافة التقليدية المحلية، وهو ينقل روح وقيمة العميل عبر الفضاء بأكمله، بحيث يمكن للزبائن أن يستمتعوا بالطعام، وفي الوقت نفسه يرون ويشعرون ويتعلمون من هذه الثقافة المثيرة للاهتمام.

بالنسبة للديكور الداخلي، تمت مزج بعض الأقمشة في السجاد مع خصائص الزوانغ، حيث يعتبر البروكاد الزوانغ هو العنصر الشعبي الأكثر تميزاً في الثقافة التقليدية المحلية. وهو ينقل روح وقيمة العميل عبر الفضاء بأكمله. من أجل الاستدامة ولأسباب بيئية، تم استخدام شكل غوانغ شي للطوف الخيزران بدلاً من البلاط السيراميك التقليدي لهيكلة السقف، وتم استخدام شكل النمط السماوي كمصباح مضيء للسقف، ومحاكاة الضوء الطبيعي لغوانغ شي في الفضاء.

تحدى المصممون أنفسهم لإعادة بناء العلاقة بين الهندسة المعمارية والبشر، كما لو كان كل فضاء حياً. يشعر الزبائن كما لو كانوا على طوف من الخيزران على البحيرة مع صورة لصيد الكرموران. يتم تغطية مادة الجدار بطلاء خشن وبسيط ويخلق إحساساً معاصراً مع خط مستقيم وأنيق.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للفضاء الداخلي، والتجزئة، وتصميم المعرض في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبتكرة بشكل خلاق، التي تصدق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكاناً أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Vison Xu
اعتمادات الصور: PHOTOGRAPHY:WYAP STUDIO
أعضاء فريق المشروع: Vison Xu
اسم المشروع: Guang Xi Culture Modern Museum
عميل المشروع: Vison Xu


Guang Xi Culture Modern Museum IMG #2
Guang Xi Culture Modern Museum IMG #3
Guang Xi Culture Modern Museum IMG #4
Guang Xi Culture Modern Museum IMG #5
Guang Xi Culture Modern Museum IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم