تصميم "نظرة على الأضواء العائمة": تجربة مستقبلية في مجال التصميم الداخلي

جيا هاو لاي يبتكر مركز عرض وبيع يجمع بين الفن والتكنولوجيا

تقدم هذه المقالة نظرة على مشروع "نظرة على الأضواء العائمة"، وهو تصميم داخلي فريد من نوعه يجمع بين الفن والتكنولوجيا، من تصميم المصمم الشهير جيا هاو لاي.

يعتبر مشروع "نظرة على الأضواء العائمة" أول مركز عرض وبيع تم إنشاؤه للعلامة التجارية. يتم استخدام مفهوم "عدم الأنا" لإبراز البطل وعرض مزايا المنتج. يتم تقديم الفضاء الطويل والضيق بأسلوب بوتيك، ويتم تشكيل تنافسية المنتج من خلال التخطيط الدقيق للضوء والظل. من خلال الضوء العائم والانعكاس، يتم تشكيل المجال المستقبلي في سلسلة بسيطة، مما يبرز البضائع في فضاء صغير في الوقت نفسه يجعل الفضاء فريدًا ويعطي نقاط ذاكرة إضافية.

يسمح "الضوء العائم" للضوء المتناثر والعائم بإضاءة الغرفة المعروضة بوضع مريح وممتع مثل النسيم، يعزز العمق الثلاثي الأبعاد للبيئة، ويخلق شعورًا بالتكنولوجيا. إضاءة قاعة العرض، من خلال التحكم الدقيق في درجة حرارة اللون والإضاءة، تجعل البيئة الضوئية العامة للفضاء، في التخطيط الدقيق لبعضها البعض، تبرز موقف المنتجات البوتيك.

يتم تحقيق "الانعكاس"، من خلال تأثير الانعكاس للمادة المرآة، يمكن أن يجعل حافة مثالية للأكشاك، والكراسي، والجدران وحتى الأسقف، باستخدام الانعكاس لتعظيم مستوى الفضاء، والعمق والاتساع في فضاء صغير. في الوقت نفسه، يتم تحقيق الغرض من تضعيف المكونات الثانوية. يتم تقديم التأثير البصري الخفي باستخدام الانعكاس، بحيث يطفو العرض الطويل كله في الهواء، ويجذب انتباه الجميع بشعور خيالي بالمستقبل.

يتم تقسيم الفضاء إلى أدوار رئيسية ومساعدة وطبقات بواسطة "الخفاء". المفهوم البسيط ليس بسيطًا. يتم تحقيق الفكرة الفنية لدمج الواقعي والافتراضي من خلال الإبداع التصميمي وطريقة البناء الدقيقة. في الضوء والظل، نرى ابتكار الشكل، الوقت الحاضر، المنتج، والمستقبل!

تم الانتهاء من المشروع في أغسطس 2022 في تايتشونغ، تايوان. تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2023. تمنح الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: JIA HAO LAI
اعتمادات الصور: The HAO design Artificer Intelligence Window
أعضاء فريق المشروع: Jia Hao Lai
اسم المشروع: Glimpse of Floating Lights
عميل المشروع: JIA HAO LAI


Glimpse of Floating Lights IMG #2
Glimpse of Floating Lights IMG #3
Glimpse of Floating Lights IMG #4
Glimpse of Floating Lights IMG #5
Glimpse of Floating Lights IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم