مصباح "نينغ": الإضاءة الهادئة التفاعلية

تصميم واي بينغ هونغ يجمع بين الفن والتكنولوجيا في قطعة فنية مستدامة

مصباح "نينغ"، الذي يعني الهدوء والسلام في الأحرف الصينية الشرقية، هو تصميم فريد يجمع بين الفن والتكنولوجيا لتوفير تجربة إضاءة تفاعلية تهدف إلى إحداث تأثير علاجي.

تم تصميم "نينغ" بواسطة واي بينغ هونغ، وهو مصباح تفاعلي على شكل غيرو. عندما يبدأ في الدوران، يتم تشغيل الإضاءة ولا يتوقف حتى تتوقف عن تدويره. يمكن استخدام "نينغ" في الحانات، والغرف، والطائرات، وغيرها، وهو يوفر للمستخدمين مزاجًا مستقرًا.

تم صنع "نينغ" من الزجاج المعاد تدويره ككل، والجزء السفلي مصنوع من المغناطيس القوي، والقاعدة مصنوعة من الألومنيوم المعاد تدويره، وتم تضمين وحدات المغناطيس الكهربائي وأضواء LED في الداخل.

يتم شحن "نينغ" أولاً، ثم تدوير الغيرو على القاعدة بعد أن يتم شحنه بالكامل، عندما يستجيب الغيرو للمغناطيس الكهربائي للقاعدة، سيبدأ في الإضاءة والدوران.

بدأ المشروع في أكتوبر 2022 في تايبيه وانتهى في مراحل في نوفمبر 2022. من خلال البحث، تم العثور على أن الإجهاد الزائد لدى الأشخاص اليوم يسبب العديد من الاضطرابات العاطفية وأن التفاعل مع المصابيح من خلال التصميم يمكن أن يجعل الناس يشعرون بالعلاج.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المنتجات والتركيبات الإضاءة في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wei Peng Hung
اعتمادات الصور: Image #1: 3D Rendering Wei-Peng Hung, NING, 2022. Image #2: Photographer Wei-Peng Hung, NING, 2022. Image #3: 3D Rendering Jing-Yi Chen, NING, 2022. Image #4: 3D Rendering Wei-Peng Hung, NING, 2022. Image #5: 3D Rendering Jing-Yi Chen, NING, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Wei Peng Hung
اسم المشروع: Ning
عميل المشروع: Wei Peng Hung


Ning IMG #2
Ning IMG #3
Ning IMG #4
Ning IMG #5
Ning IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم