مكتب الرئيس: تجسيد للفن والبساطة في التصميم

تصميم مكتب الرئيس من تصميم المصمم البارز ليان زانغ

مشروع يجمع بين الفن والبساطة، يعكس هوايات الشخصية المهمة ويعزز الجو الإبداعي للمكان.

تم تصميم مكتب الرئيس بواسطة المصمم البارز ليان زانغ، حيث استلهم الفكرة من المتاحف والمعارض الفنية. تم تحويل الممر الطويل الممل الأصلي إلى معرض فني، حيث يمكن تعليق اللوحات الفنية المختلفة التي جمعها الرئيس على الجدار، ويمكن وضع الأعمال الفنية المحببة للرئيس على الطاولة وخزانة العرض.

يتميز هذا المشروع بأنه مكتب للرئيس، يجمع بين هوايات الرئيس، حيث يكون المدخل هو منطقة عمل السكرتير، وخزانة العرض النظيفة والواضحة تجمع بين العرض والعملية. تم استخدام الجدار الزجاجي الأمامي في منطقة الانتظار لزيادة الشفافية، وخزانة تخزين الطريق الوطني الجزئية تضيف بعض الاهتمام للمساحة البسيطة، ويتم الدخول إلى المكتب من خلال معرض فني.

تشمل مواد التصميم السجاد، والمعدن، والخشب الرقائقي، والطلاء اللاتكس، والطلاء الفني، والإضاءة الطبيعية، وغيرها. تحدد مواصفات السجاد بـ 800*800 مم، ولا توجد مواصفات للخشب الرقائقي، ولا مواصفات لتغطية الجدار.

تم البدء في المشروع في يوليو 2021 في بكين وانتهى في نوفمبر 2022 في بكين. العنوان: مبنى داهينغ، منطقة هايديان، مدينة بكين.

وفقًا لاحتياجات الرئيس، تم البحث عن معلومات ذات صلة من مواقع التصميم مثل pintrest وRushi. أصعب نقطة للتغلب عليها كانت أن العديد من المواد لم يتمكن من نقلها إلى الموقع خلال فترة البناء بسبب تأثير الوباء.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2023. تم تكريم الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: LiYan Zhang
اعتمادات الصور: All Image: Young (Beijing) Art Design Co., Ltd, Beijing, 2022.
أعضاء فريق المشروع: LiYan Zhang
اسم المشروع: President
عميل المشروع: LiYan Zhang


President IMG #2
President IMG #3
President IMG #4
President IMG #5
President IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم