منزل ومكتب المعماري: تصميم يعزز الروابط المجتمعية

تصميم يجمع بين العمل والحياة، يسعى لتعزيز الروابط المجتمعية والثقافة المحلية

منزل ومكتب المعماري، تصميم يعكس الثقافة المحلية ويعزز الروابط المجتمعية، مع مقهى يسمح لسكان المدينة بالتواصل بسهولة.

تقع الموقع في بلدة حيث 75٪ من الأسر هي جدد، وهناك مخاوف من أن الموقع قد يصبح عفا عليه الزمن مع تقدم السكان في السن. من خلال البحث، اكتشف المصممون شبكة مشاركة النباتات، وهي ثقافة فريدة في هذه المنطقة تتمثل في زيادة النباتات ومشاركتها. أراد المصممون استخدام هذه الهندسة المعمارية لتوسيع هذه الشبكة، لتعزيز الروابط بين السكان، ولتحسين البلدة من قبل السكان.

هذا المنزل والمكتب للمعماري، يحاول تعزيز الروابط المجتمعية من خلال جعل المكتب والمقهى في الطابق الأول مكانًا يمكن للناس من البلدة الدخول إليه بسهولة. ظنوا أنه من خلال تمديد ومشاركة جزء من حياتهم اليومية بطريقة ممتعة وسهلة، يمكنهم تعزيز مجتمع أكثر حيوية. حيث يوجد في هذه المنطقة شبكة لزيادة ومشاركة النباتات، أرادوا تصور هذه الشبكة من خلال الهندسة المعمارية وإنشائها كجزء من الثقافة المحلية.

تم تصميم الخارج والداخل لخلق شعور بالروابط المتنوعة. من الخارج، يتم التعبير عن الثقافة المحلية لزيادة النباتات ومشاركتها في الهندسة المعمارية التي تشبه الغابة، مما يجذب اهتمام الناس في البلدة. الطابق الأول، مثل قاعدة الغابة، مفتوح، مع اتصال مباشر بالبلدة.

تم تصميم المبنى ليكون مثل الغابة، حيث يتم ترتيب الشرفة والمساحة الداخلية في تكوين "ساندويتش"، بحيث يكون الشعور داخل المبنى كما لو كنت تعيش بين أشجار الغابة. وقد تم تصديقه كمسكن طويل الأمد ممتاز، وهو أعلى معيار لتقييم أداء المبنى في اليابان.

من خلال تحليل البيانات الإحصائية، وجدوا أن عدد الأسر الجديدة في المدينة حيث يقع الموقع هو 75٪ من إجمالي عدد الأسر في المدينة. ومن الواضح أنه عندما ينتقل أسر من مجموعة عمرية مماثلة في وقت واحد مثل هذا، تتقدم المدينة بسرعة وتفقد المدينة الزخم. هذه مشكلة شائعة في ما يسمى بالمدينة الجديدة. وكطريقة لمواجهة هذه المشكلة أثناء العيش في المدينة، وضعوا الطابق الأول من منزلهم كمكتب وموقع تجريبي للتحضر الاستراتيجي.

كان من الصعب خلق جو مشرق ليس فقط للهندسة المعمارية ولكن أيضًا للمحيطين بها، نظرًا للظروف الغير مواتية التي لم تسمح بدخول ضوء الشمس الكافي إلى المبنى. لذا، أخذوا ضوء الشمس من الأضواء الجانبية العالية على الجانب الجنوبي، وأنشأوا سلسلة من فتحات الأتريوم المائلة، ووضعوا النباتات هناك. بهذه الطريقة، يكون المساحة الداخلية مشرقة، ويمكن لكل من يمر على الطريق الأمامي مشاركة المناظر الطبيعية للنباتات المشتركة التي تتألق بشكل مشرق.

منزل F هو منزل ومكتب للمعماري. من خلال تحويل المكتب والمقهى في الطابق الأول إلى مكان يمكن للمدينة الدخول إليه بسهولة، يحاول المشروع تعزيز الروابط المجتمعية. الفكرة كانت أنه من خلال مشاركة أجزاء من الحياة اليومية بطريقة عرضية وممتعة، يمكن تعزيز مجتمع أكثر قابلية للعيش. المنطقة لديها شبكة من النباتات لزيادة ومشاركة، وأراد المصممون تصور هذا في الهندسة المعمارية وإنشائه كجزء من الثقافة المحلية. الهندسة المعمارية واعية للشبكة في كل جانب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Keisuke Fukui
اعتمادات الصور: Photo copyright: picture1,3,4 Shinkenchiku-sha Photo copyright: picture2,5 TOREAL Koji Fujii
أعضاء فريق المشروع: Keisuke Fukui Keisuke Morikawa
اسم المشروع: F House
عميل المشروع: Keisuke Fukui


F House IMG #2
F House IMG #3
F House IMG #4
F House IMG #5
F House IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم