بازي بوت: الروبوت الذكي لتوصيل الطلبات

تصميم ماركو لوكوفيتش يثير الإعجاب بروبوت التوصيل الذكي

تعرف على بازي بوت، الروبوت الذكي لتوصيل الطلبات، الذي صممه ماركو لوكوفيتش، والذي يتميز بتصميمه العصري والمبتكر.

تم تصميم بازي بوت بإلهام من الطبيعة، حيث تم استخدام الأشكال والخطوط والألوان المستوحاة من النحل في تصميم الجسم الرئيسي للروبوت. وقد تم استخدام الشكل الهندسي السداسي لخلايا العسل في تصميم أقسام التخزين، مما يعكس الجمالية الطبيعية والوظيفية للتصميم.

يتميز بازي بوت بكونه روبوت توصيل ذكي متوسط الحجم، يمكنه توصيل أنواع مختلفة من البضائع في 34 قسم تخزين منفصلة مجهزة بنظام درج إلكتروني. ويمكنه خدمة عدد كبير من العملاء في أقل وقت ممكن برحلة واحدة فقط. ويتميز الروبوت أيضًا بوجود لوحات شمسية على السقف لتوفير الطاقة الكهربائية الإضافية.

تم تصنيع الهيكل من سبائك خفيفة من الألومنيوم والتيتانيوم، بينما تم استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ في التجمعات الكينيتية الميكانيكية حيث يتطلب الأمر قوة عالية ومقاومة للصدمات والرطوبة. وتم صنع الأجزاء الخارجية والأجزاء الصغيرة من البلاستيك المصبوب بالحرارة والبلاستيك المصبوب بالحقن.

يتميز بازي بوت بنظام توجيه ذاتي يعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وكاميرا توفر رؤية بزاوية 360 درجة مع التعرف التلقائي على المشاة وإشارات الطرق وإشارات المرور. كما يتميز بنظام ليدار للكشف التلقائي عن تضاريس الأرض، ورادار للكشف عن السيارات والأجسام الأخرى مع الفرملة والتسارع التلقائي.

يتميز الروبوت بتصميمه الفريد والمستقبلي، حيث يجمع بين الأشكال العضوية الناعمة للجسم الرئيسي والبنية الهندسية للمفاصل والعجلات الكبيرة والبطاريات. ويتميز الروبوت أيضًا بواجهة تواصل سمعية وبصرية جديدة تمامًا مع العميل.

بدأ المشروع في سبتمبر 2022 وانتهى في يناير 2023 في بلغراد، صربيا. وقد أظهرت الأبحاث الإحصائية في مجالات التجارة والمبيعات خلال العشر سنوات الماضية أن التسوق عبر الإنترنت وطلب البضائع المختلفة وتوصيلها في تزايد مستمر بمعدل يزيد عن 10% سنويًا.

حاز تصميم بازي بوت على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الروبوتات والأتمتة في عام 2023. وتُمنح هذه الجائزة للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Marko Lukovic
اعتمادات الصور: Marko Lukovic
أعضاء فريق المشروع: Designer: Marko Lukovic
اسم المشروع: Buzzy Bot
عميل المشروع: Marko Lukovic


Buzzy Bot IMG #2
Buzzy Bot IMG #3
Buzzy Bot IMG #4
Buzzy Bot IMG #5
Buzzy Bot IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم