مصباح الليد المحمول المصنوع من الفلين المعاد تدويره

تصميم فريد يجمع بين الاستدامة والجمالية

تكانوري أوراتا، مصمم ياباني مبدع، يقدم تصميمًا جديدًا لمصباح يدوي يجمع بين الجمالية والاستدامة، باستخدام الفلين المعاد تدويره من سدادات زجاجات النبيذ.

تم تقديم التصميم في معرض "المعيار الجديد، الطبيعي الجديد" الذي أقيم في طوكيو في خريف عام 2022. وقدم في المعرض ستة مصممين طرقًا لدمج التصميم المريح في حياتنا اليومية، حتى نتمكن من التحضير براحة وبدون ضغوط غير ضرورية، وذلك لنقضي حياتنا اليومية بسلام وأمان مع أحبائنا وعائلاتنا.

يتميز المصباح بأنه محمول وينبعث منه ضوء مهدئ حتى في حالات الطوارئ. والمادة الرئيسية المستخدمة هي الفلين، حيث تم اختيار الفلين المعاد تدويره المصنوع من سدادات زجاجات النبيذ التي تم استهلاكها في المطاعم في طوكيو. وبالإضافة إلى الضوء الذي ينبعث من المادة اللطيفة والمميزة للفلين، فإننا نستطيع أيضًا أن نلعب دورًا في المجتمع المتجدد.

يتميز التصميم بأنه مصباح محمول يقود إلى الأمل. الجسم مصنوع من فلين النبيذ المعاد تدويره والذي يتم استهلاكه في طوكيو. الضوء الذي يضيء على سطح الفلين الناعم يعطي توهجًا دافئًا للمكان. يمكن شحنه وهو صغير بما يكفي لحمله حتى في أوقات الكوارث. يمكن تشغيله لمدة حوالي 13 ساعة.

تم تصميم المصباح ليساهم في المجتمع المستدام من خلال إعادة تدوير سدادات الفلين، التي يتم عادة رميها، كمورد ثمين. وحتى الآن، يتم استخدام بعض السدادات التي تم جمعها من حوالي 750 مطعمًا في طوكيو.

هذا التصميم فاز بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم منتجات وأجهزة الإضاءة في عام 2023. تم منح الجائزة للتصاميم الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Takanori Urata
اعتمادات الصور: Main image is Image #1:Takanori urata (2022) Optional Image #1:Takanori urata (2022) Optional Image #2:Takanori urata (2022) Optional Image #3:Takanori urata (2022) Optional Image #4:Takanori urata (2022)
أعضاء فريق المشروع: Takanori Urata
اسم المشروع: Lead
عميل المشروع: Takanori Urata


Lead IMG #2
Lead IMG #3
Lead IMG #4
Lead IMG #5
Lead IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم