الفن العام: "التطور" للفنان لاي جيبين

تجسيد فني للتطور الكوني والذهني في شكل نحت عام

يتناول هذا المقال النحت العام "التطور" للفنان لاي جيبين، والذي يستكشف مفهوم التطور في الكون والفكر البشري.

تستمد الأعمال الفنية إلهامها من مصادر متعددة، ولكن قليلة هي التي تتجرأ على استكشاف الأسئلة الكبرى للحياة والكون. "التطور"، وهو نحت عام من تصميم الفنان لاي جيبين، يقدم تأملًا فنيًا في التطور الكوني والذهني.

يتميز التصميم بلغة فنية هادئة، تجمع بين بساطة الخط المستقيم ونعومة وحركة الخط المنحني الفريدة. يمثل النحت الطبيعة الديناميكية والمستمرة للتفكير، ويحتوي على كل شيء، ولا يوجد حدود بين الزمان والمكان، تمامًا مثل الكون. الخط لا يملأ السطح بأكمله، والمساحة المتروكة في الوسط تشبه بابًا متروكًا خلفه. الباب ليس دائريًا أيضًا، وهناك زيادات ونقصانات، تخلق التطور.

تم تنفيذ النحت باستخدام تقنية الطرق الفولاذية، ويبلغ طوله 15 مترًا، وعرضه 4 أمتار، وارتفاعه 7.8 متر. يعد النحت موقعًا للمشهد، وهو شائع بين المصورين والسياح.

تم الانتهاء من العمل في نوفمبر 2022. يشير لاي جيبين إلى براين غرين، الفيزيائي النظري الشهير ونظري السوبرسترينغ في الولايات المتحدة، في كتابه "حتى نهاية الزمن". في الكتاب، يستخدم غرين اللغة الشعرية التي تدمج العلم والفن لتتبع الطريق عبر الزمن، شرحًا لكيفية ولادة الكون، والحياة، والوعي في العملية المتشابكة للتطور والانتروبيا، وشهادة على المنتجات الرائعة التي يجلبها العقل البشري للكون ونفسه.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2023. تُمنح جائزة البرونز A' للتصميمات المتميزة والمبدعة بشكل خلاق تثبت الخبرة والموارد. يُعتبرون مرموقين لدمج أفضل الممارسات في الفن، والعلم، والتصميم، والتكنولوجيا، فهم يظهرون مهارات فنية وتقنية قوية ويساهمون في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Lai Jiebin
اعتمادات الصور: Image # 1, # 2, # 3, # 4, # 5 artist Lai jiebin
أعضاء فريق المشروع: Lai Jiebin
اسم المشروع: Evolution
عميل المشروع: Lai Jiebin


Evolution IMG #2
Evolution IMG #3
Evolution IMG #4
Evolution IMG #5
Evolution IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم