صالون الجمال "ستراتا سبرينغسكيب": تجربة فريدة تجمع بين الطبيعة والتصميم

تصميم معماري مستوحى من الطبقات الجيولوجية والينابيع الطبيعية من قبل مكتب موريوكي أوتشياي للهندسة المعمارية

صالون الجمال "ستراتا سبرينغسكيب" يعد تجربة فريدة تجمع بين الطبيعة والتصميم، حيث تم تصميمه بوحي من الطبقات الجيولوجية والينابيع الطبيعية.

يقع الصالون في منطقة محاطة بالتلال والمنحدرات التي تحتفظ بملامح منطقة تلال كبيرة سابقة، مع حدائق تركز على مواقع الينابيع الطبيعية المليئة بالمياه القادمة من القسم الجيولوجي الفريد والخام. وقد كانت هذه الطبقات، والتربة، والينابيع، والتلال هي نقطة البداية في التصميم.

تم تضمين العناصر المستوحاة من الطبقات الجيولوجية والتربة والينابيع وجداول المياه في كل مكان في الصالون. يمكن رؤية شظايا الطبقات ورموز الينابيع ترقص على السقف بجانب المرايا العائمة التي تشبه النافورات. وتم الانتهاء من الجدران بتدرجات زرقاء تشبه جداول المياه المنعكسة في نافورة، وبملمس يذكر بالحصى الحجرية في تكوين جيولوجي.

يمتلئ الفضاء بقوة وتألق الطبيعة، ويختبر الزوار عالمًا يتم فيه تغليف أجسادهم بالمناظر الطبيعية المتغيرة باستمرار. وهذا يخلق بيئة مليئة بأنماط متنوعة من الظلال والانعكاسات، تضيء مثل شيء عضوي وحي، مما يكبر الفرح لمن يمر من خلاله.

تم تصميم الصالون بواسطة مكتب موريوكي أوتشياي للهندسة المعمارية، وتم بناؤه بواسطة شركة Aslego، وتم تنفيذ الطلاء الخاص بواسطة أوسامو ياماغوتشي، وتم التصميم الإضاءة بواسطة كايو يوكوياما (Koizumi).

حاز تصميم الصالون على جائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2023. وتم منح الجائزة للتصميمات الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Moriyuki Ochiai Architects
اعتمادات الصور: Photo: Takehiro Kawamura
أعضاء فريق المشروع: Design: Moriyuki Ochiai Architects (Moriyuki Ochiai, Jun Ueda) Client: spea international Constructor: Aslego Special paint: Osamu Yamaguchi Lighting: Kayo Yokoyama (Koizumi)
اسم المشروع: Strata Springscape
عميل المشروع: Moriyuki Ochiai Architects


Strata Springscape IMG #2
Strata Springscape IMG #3
Strata Springscape IMG #4
Strata Springscape IMG #5
Strata Springscape IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم