فندق Patina Maldives: تجربة فريدة تجمع بين الطبيعة والفخامة

تصميم فريد من Studio MK27 يعزز الرابطة بين الإنسان والطبيعة

في قلب المالديف، يقف فندق Patina Maldives كتحفة معمارية تجمع بين الفخامة والبساطة، وتعكس الجمال الطبيعي للمكان. تم تصميم الفندق بواسطة Studio MK27، ويتميز بخصائص فريدة تجعله أكثر من مجرد مكان للإقامة.

تم تصميم فندق Patina Maldives بإلهام من الرمال والسماء والمحيط في المالديف، حيث يعمل التصميم على تصفية الأضواء وتأطير المناظر الطبيعية، مما يخلق سردًا مختلفًا أثناء التجول في المحيط الرائع. يتميز المشروع بأنه ينتج عمارة أقل أهمية من الطبيعة، وهو ما يجعله عصريًا وكلاسيكيًا وأنيقًا.

يوفر الفندق مساحة مرحبة للناس للعيش بخفة وتعزيز الأحاسيس الطبيعية في حالة أحلامية. الإجابات الحجمية هي بالغة الرقة، ومحترمة للبيئة المحيطة، وتحاول توفير الظلال والراحة، والتقاط وتضخيم قوة المناظر الطبيعية. الخطوط المعمارية لا تكسر الأفق، بل تتحدث بصوت منخفض وأنيق. جميع المباني مرئية بشكل كامل، مادية، وتضع الحياة والإنسان في مركز التجربة.

تم تحقيق التصميم من خلال استخدام مدروس للهياكل الخشبية، التي مكنت من بناء أكثر نظافة وسرعة، إلى اختيار المواد الطبيعية مثل الحجارة والعصي والألياف - تعزز مباني Patina Maldives الرابطة مع الطبيعة والمكان والثقافة. تم تصميم كل شيء على الجزيرة - من المخطط الرئيسي إلى أنوار البندول - بواسطة studio mk27 مع متعاونين من جميع أنحاء العالم. من خلال عملية تعاونية صحية، تمكن الفريق من خلق تجربة حياة فريدة.

يعتبر الفندق كاليدوسكوب من الأجواء المنظمة بطريقة تصاعدية: من الخاص إلى العام، من العزلة إلى الانتماء، من البساطة إلى التعقيد. نحن نصعد النسيج والعواطف من 0 إلى 100، من الظلال الناعمة إلى الضوء المدهش. إنه إيقاع مع التباين، الوقفات والشفافيات. من الدولتشي فار نينتي البطيء إلى الحيوية الحقيقية المبهجة، إنه مكان للناس للتواصل مع الطبيعة وبعضهم البعض، للناس لتجربة الأساسيات بأناقة.

بدأ المشروع في عام 2016 واستمر لمدة سنتين. كان فريق العمارة مقره في ساو باولو، البرازيل، وكان لديه تعاون من مهندس معماري محلي في المالديف. بدأت البناء بعد سنة من المشروع، وانتهت في عام 2021. تم تصميم فندق Patina Maldives على اهتمام متزايد بالرابطة مع المكان والثقافة، وأهمية التفرد والأصالة. الدور الخاص للعافية، أماكن الرياضة والتأمل، غرفة الاستحمام السخية مع منظر. وأخيرا وليس آخرا، الحاجة إلى الأماكن المفتوحة، التكامل العميق من الداخل إلى الخارج، الأماكن التي ترحب وتعبر عن الشعر، بدلاً من التماثيل. رأيناه أيضًا كمرحلة نهائية للتجسس، لمراقبة أنفسنا من بعد، وبالتالي لإعادة الاتصال بأنفسنا والآخرين. بحثنا عن التنوع، عن التعاطف مع الآخر وبيئتنا، الحاجة إلى حلول هادئة لمشاكلنا.

يحظى تصميم فندق Patina Maldives بتقدير عالمي، حيث فاز بجائزة A' Design Award الفضية في فئة تصميم المشاريع العقارية والبناء في عام 2023. تُمنح الجائزة الفضية للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Studio mk27
اعتمادات الصور: Fernando Guerra and George Roske
أعضاء فريق المشروع: Marcio Kogan (author) Renata Furnaletto (co-author) Diana Radomysler (interior design author) Pedro Ribeiro (interior design co-author)
اسم المشروع: Patina Maldives
عميل المشروع: Studio mk27


Patina Maldives IMG #2
Patina Maldives IMG #3
Patina Maldives IMG #4
Patina Maldives IMG #5
Patina Maldives IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم