القاص: تجربة فريدة في عالم الويسكي الأيرلندي

تصميم تياغو روسو وكاتيا مارتنز يجسد تاريخًا أصيلًا وتجربة فريدة

يعد "القاص" أكثر من مجرد قطعة تحصيل، فهو يمثل قطعة أصيلة من تاريخ أيرلندا. يعكس التصميم الجذاب لهذه الزجاجة تقاليد أسلاف المدير التنفيذي للشركة، الذين كانوا يعملون كقصاصين في البلاد، يسافرون من بلدة إلى بلدة وينقلون الأخبار عبر الجزيرة. هذا التصميم الشخصي والمعنوي لتجربة الويسكي يدمج بين الفن والتصميم لإنشاء لحظة في التاريخ، لخلق ذكريات جديدة وقوية حول كوب من أندر وأكثر أنواع الويسكي طلبًا.

القاص هو ويسكي فائق الندرة، مستوحى من التراث، يروي قصص أيرلندا والويسكي الأيرلندي. يتميز بتصميم شفاف يركز بالكامل على الزجاجة، دون أي انحرافات أخرى. تصميم بزاوية 360 درجة يجمع ويدمج تفاصيل الزجاجة والصندوق: تفاعل من الزوايا يرفع العرض وكتيب الأساس مع الحفاظ على كل الأسرار مخفية تمامًا، من الأكواب إلى القطارة، كلها في أقسام سرية خاصة بها.

تتمثل وعاء القاص في تفاعل من الأسطح والهندسة حيث النصف مصقول تمامًا، والنصف الآخر، المنحدر قليلًا، شفاف تمامًا، يكشف عن الويسكي بداخله بكل مجده. هذا يخلق لعبة بصرية تكشف ببطء عن ظلال الويسكي والذهب المطلي عبر الزجاجة عند النظر إليها من أي زاوية. الصندوق، من ناحية أخرى، يظهر في الوهلة الأولى بشكل عمودي، مع كل الإكسسوارات مخفية حتى تبقى الزجاجة مركز الاهتمام.

تبدأ هندسة الزجاجة من القاعدة الزاوية غير المنتظمة، مما يجعل الزجاجة متعددة الأوجه التسعة التي ستوضع فوق سطح فقط على جانبها، مما يتيح القراءة الصحيحة للمعلومات المكتوبة. بسبب هذا، يمكن حمل الزجاجة فقط باليد أو في الحامل الذهبي داخل الصندوق، حيث يتم إخفاء أربعة أدراج تفتح عند الضغط في الغطاء الجلدي الداكن السفلي، كل واحدة نحو محور واحد، وتكشف عن الأكواب، والأدراج، والحجارة، والقطارة، والقارورة، وبالطبع، الكتيب السري.

الهدف من القاص هو أن يصبح تجربة شخصية مكثفة وشخصية، من خلال وعاء يجب أن يمسك بيد الشخص، ويُقدر عند النظر والتعامل، ويشعر بالنسيج المصقول والشفاف، والحواف الذهبية والنقش، وفي النهاية التفاصيل السوداء للإغلاق، في ما هو تصميم زجاجة تجربة كاملة وحسية. جميع الإكسسوارات المتبقية مخفية في مكان واضح، ويمكن الوصول إليها فقط من محاور مختلفة من الصندوق، فقط لكشف التجربة الغامرة النهائية عن طريق استكشاف الأسرار التي يقدمها القاص.

تم تصميم وتصور القاص على مدار عام، بأدق التفاصيل، وتم التفكير فيه لتقديم تجربة غامرة بالكامل بين المستخدم والزجاجة. تم تطوير الصندوق ليعمل كخزانة للغرائب، حيث يتحد التاريخ والأساطير في غرف سرية تكشف عن إكسسوارات تذوق الويسكي والكتيب، مختبئة في مكان واضح، في انتظار المستخدم المختار لكشف أسرارها، ولكن دائمًا مع التركيز على الزجاجة العائمة كجوهر التفاعل.

حصل هذا التصميم على جائزة البلاتين في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2023. تعترف جائزة البلاتين A' Design بالتصميمات العالمية الرائعة والاستثنائية والمبتكرة للغاية التي تظهر الاحترافية الفائقة، والعبقرية، وتساهم في رفاهية المجتمع. تمنح للجماليات التي تحدد عصرًا، فهي تتقدم في حدود الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتعرض التميز الرائع وتجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tiago Russo
اعتمادات الصور: The Craft Irish Whiskey Co.
أعضاء فريق المشروع: Tiago Russo Katia Martins
اسم المشروع: The Storyteller
عميل المشروع: Tiago Russo


The Storyteller IMG #2
The Storyteller IMG #3
The Storyteller IMG #4
The Storyteller IMG #5
The Storyteller IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم