متجر "Vicutu Concept": تجسيد الأزياء في الهندسة المعمارية

من تصميم "Antistatics Architecture": تجربة تسوق فريدة تجمع بين الفن والتكنولوجيا

يعد متجر "Vicutu Concept" الرائد لعلامة "VICUTU" للأزياء تجسيدًا حقيقيًا لعناصر العلامة التجارية من خلال التصميم الهندسي الفريد والمستوحى من صناعة الأزياء.

تم تصميم متجر "Vicutu Concept" من قبل "Antistatics Architecture"، وهو يتميز بواجهة مبتكرة مصنوعة من الألومنيوم المنحني ثنائي الأبعاد، تعكس عملية تصنيع الأزياء وخصائص النسيج. يعد هذا المتجر تجسيدًا للأزياء في الهندسة المعمارية، حيث يقدم للزبائن تجربة تسوق فريدة تجمع بين الفن والتكنولوجيا.

تم استخدام نظام النسج الألومنيومي ثلاثي الأبعاد على نطاق واسع لأول مرة في الصناعة الهندسية، مما يعكس عملية الإنتاج وخصائص النسيج في الملابس الرجالية على الواجهة. يعكس الجدار الفني الملمس من الأسمنت البيئة الكلاسيكية والمنخفضة المفتاح والنحتية. تنمو جميع الجدران وأعداد العرض من الأرض والسقف، في الوقت نفسه يتم تعزيز تأثير الاستمرارية والنمو من خلال مصادر الضوء المخفية.

يقدم المتجر تجربة تفاعلية للزبائن من خلال التفاصيل الدقيقة عبر مقياس المشروع. يعزز تجربة الفضاء الفعلية والأزياء، ويقدم ملاذًا من العالم الرقمي. يعد المشروع نموذجًا متعدد الجوانب للعميل لعرض أحدث تصميمات العلامة التجارية، وكذلك وسيلة لتوضيح الإمكانيات للابتكار ضمن التعاونات الفريدة مع الصناعات الأخرى مثل الهندسة المعمارية.

تم تصميم المتجر في منطقة حضرية في بكين، ويقدم للزبائن تجربة فريدة. يتم اعتماد نظام النسج المعدني ثلاثي الأبعاد على نطاق واسع، الذي يعكس عملية الإنتاج وخصائص النسيج في الملابس الرجالية على الواجهة. داخل المتجر، يحاكي لغة الفضاء كله الظواهر في الطبيعة، مما يخلق مكانًا غامرًا للزوار.

تم تصميم المتجر خلال ثلاث سنوات من التصميم والبناء (2020-2022)، وظهر المتجر الجديد لـ "VICUTU" في شارع البروميناد في مركز "Shangde" في منطقة "Daxing" في بكين. ينقسم إلى طوابق علوية وسفلية، بمساحة بناء إجمالية تبلغ 1680 مترًا مربعًا، بما في ذلك ثلاث علامات تجارية هي "Gornia"، و"Vicutu Blue Label" و"Vicutu Red Label". تم استخراج مفهوم التصميم من شكل "V" لعلامة "VICUTU" ودمجه في النسج المرن لتشكيل نظام شبكي بيئي من الخياطة الطبيعية للنسيج الأزياء. يعرض اللغة المستمرة في جميع أنحاء الواجهة المعمارية إلى اللغة الخاصة الداخلية والتفاصيل.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للهندسة المعمارية والبناء والتصميم في عام 2023. تم تكريم الجائزة الفضية A' للتصميمات الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. تعتبر هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، مثالًا على مستوى الامتياز وتقديم الإحساس الإيجابي والدهشة والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mo Zheng
اعتمادات الصور: Photo credits: UK Studio, AntiStatics Video Credits: AntiStatics
أعضاء فريق المشروع: Architect’ Firm: AntiStatics Architecture Lead Architects: Mo Zheng, Martin Miller Project Architect: Christopher Beckett Team: Yasser Hafizs, Luke Theodorius E.D.Santoso, Frank Feng, Annie Liu, Dhaga Aman, Wenlin Bai, Yue Xi, Boyan Zhang, Arthur Yang, Yong Li, Weidong Zhang, Zhiming Wu, Changyong Guo, Jingwei Zhang Client:VICUTU (Beijing Gelei Fashion Technology Co., Ltd) Main Contractor: Beijing Chenfeng Polang Architectural Decoration Engineering Co., Ltd. GRG Fabricator: E-grow Shanghai
اسم المشروع: Vicutu Concept
عميل المشروع: Mo Zheng


Vicutu Concept IMG #2
Vicutu Concept IMG #3
Vicutu Concept IMG #4
Vicutu Concept IMG #5
Vicutu Concept IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم