تصميم فريد يجمع بين الثقافات: شوتشو إكس من كوتا ساغاي

تجسيد للتواصل الاجتماعي والثقافات المتعددة في تصميم زجاجة الشوتشو

كوتا ساغاي، المصمم الياباني البارز، يقدم تصميمًا فريدًا لزجاجة الشوتشو، وهو مشروب روحي ياباني تقليدي، يجمع بين الثقافات الشرقية والغربية في تصميم مبتكر.

الشوتشو هو مشروب روحي ياباني مشابه للويسكي، يمكن تصنيعه من مكونات متعددة تشمل الأرز، والبطاطا الحلوة، والسكر البني، بالإضافة إلى الشعير. يتم تقديم الشوتشو الخام بعد التقطير الأول، ويمكن تخزينه لفترة طويلة في زجاجات سيراميك، أو خزانات من الإنامل، أو براميل خشبية. ومثل الويسكي، يتم في بعض الأحيان خلط أنواع مختلفة من الشوتشو لخلق نكهات معقدة ومتنوعة.

لتطابق تنوع المنتج، تم تطبيق شكل مختلف لكل نكهة في التصميم. بالإضافة إلى ذلك، استنادًا إلى الأهمية الاجتماعية لوجود المشروبات الكحولية، التي تهدف إلى ربط الناس، تم التركيز على التصميم الذي يجمع بين الثقافات المتعددة الأعراق، بالإضافة إلى التوافق مع أسلوب الحياة من منظور عالمي.

لتحقيق هذا الهدف، تم اعتماد مزيج من شكل الزجاجة والتسمية التي تستخدم عادة للمشروبات الروحية الغربية. ومع ذلك، على النقيض من ذلك، تم دمج تصميم رسومي بنمط ياباني وجماليات مينيمالية للتعبير عن الاندماج الثقافي بين الغرب والشرق وسعادة الناس كمواطنين عالميين يتواصلون اجتماعيًا من خلال هذا الشوتشو.

هذا التصميم تم إعداده لإعادة توجيه العلامة التجارية لشوتشو إكس، وهي شركة تخلق قيمة جديدة من منظور حديث للشوتشو، وهو مشروب روحي تقليدي ينتج بشكل رئيسي في العديد من أجزاء منطقة كيوشو في اليابان. تم تنفيذ عمل التصميم مع التركيز على حقيقة أن هذه العلامة التجارية لا تقدم فقط قيمة المشروبات الكحولية، بل تضع أيضًا أهمية كبيرة على العلاقة مع ثقافة الطعام وأسلوب الحياة.

هذا التصميم فاز بجائزة الذهبية في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2023. تمنح الجائزة الذهبية للتصميمات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتتجسد في التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Kota Sagae
اعتمادات الصور: Saga inc.
أعضاء فريق المشروع: Creative Director:Kota Sagae Art Director:Kota Sagae Designer:Kota Sagae Creater:Keisuke Hashimoto Marketing Director:Daiki Okabe Production Maneger:Miwa Nishii
اسم المشروع: Shochu X
عميل المشروع: Kota Sagae


Shochu X IMG #2
Shochu X IMG #3
Shochu X IMG #4
Shochu X IMG #5
Shochu X IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم