مدينة الفوتوسنثيس: مستقبل الطاقة المستدامة

مشروع جديد من كلية التصميم الصناعي بـ LAFA يقدم نظام طاقة مبتكر يعتمد على الطاقة الشمسية والكتلة الحيوية

مع تزايد الضغط على البيئة بسبب استخدام الطاقة التقليدية، يقدم مشروع "مدينة الفوتوسنثيس" حلاً مستدامًا ومبتكرًا يجمع بين الطاقة الشمسية والكتلة الحيوية.

تم تصميم مدينة الفوتوسنثيس بواسطة فريق من كلية التصميم الصناعي بـ LAFA، وهو مشروع يهدف إلى تقديم بنية طاقة جديدة للمستقبل. يتم زراعة النباتات على سطح المبنى، ويتم جمع النفايات النباتية وإرسالها إلى جهاز توليد الطاقة بالتوربينات البخارية لتحويلها إلى طاقة كهربائية. يتم تشغيل المبنى بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى النفايات النباتية، مما يقلل من الاعتماد على الطاقة التقليدية ويخفف الضغط على البيئة.

تم تطوير المشروع بالاستلهام من هيكل الطاقة في حدائق الخليج في سنغافورة، التي تستخدم الطاقة الشمسية والكتلة الحيوية للحفاظ على استهلاك الطاقة في مستوى مرتفع. يتم تطبيق هذه الهياكل الطاقوية في المدن، مما يجعلها أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

يتميز المشروع بالجمع بين الطاقة الشمسية والكتلة الحيوية، وهو ما يجعله فريدًا من نوعه. الجزء النباتي من المبنى ليس فقط يمتص الكربون، بل يقوم أيضًا بتنقية الهواء وتقليل الضوضاء، مما يخلق بيئة مجتمعية جيدة.

تمت مواجهة العديد من التحديات خلال تطوير المشروع، بما في ذلك كيفية الجمع بين النظام الكامل مع المبنى الأصلي وتقليل تكلفة صيانة النباتات. ومع ذلك، فإن الفريق تمكن من التغلب على هذه التحديات وتقديم حل مبتكر وفعال.

فاز مشروع مدينة الفوتوسنثيس بجائزة الحديد في جائزة A' للمنتجات المستدامة والمشاريع والتصميم الأخضر في عام 2023. تُمنح هذه الجائزة للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يُحترم لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وهو يوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهماً في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wenkai Xue
اعتمادات الصور: Image #1: Designer Xue Wenkai, Du Heli, Li Yuankai, Xue Bomu and Wang Xi, Photosynthetic City, 2023 Image #2: Designer Xue Wenkai, Du Heli, Li Yuankai, Xue Bomu and Wang Xi, Photosynthetic City, 2023 Image #3: Designer Xue Wenkai, Du Heli, Li Yuankai, Xue Bomu and Wang Xi, Photosynthetic City, 2023 Image #4: Designer Xue Wenkai, Du Heli, Li Yuankai, Xue Bomu and Wang Xi, Photosynthetic City, 2023 Image #5: Designer Xue Wenkai, Du Heli, Li Yuankai, Xue Bomu and Wang Xi, Photosynthetic City, 2023
أعضاء فريق المشروع: Designer: Xue Wenkai Designer: Du Heli Designer: Li Yuankai Designer: Xue Bomu Designer: Wang Xi
اسم المشروع: Photosynthetic City
عميل المشروع: Wenkai Xue


Photosynthetic City IMG #2
Photosynthetic City IMG #3
Photosynthetic City IMG #4
Photosynthetic City IMG #5
Photosynthetic City IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم