مكتب التصميم الهيمالايا: إبداع روي هو في تجسيد الفضاء الثلاثي الأبعاد

مزج الحداثة بالفن في تصميم مكتبي يتحدى المألوف

من وحي الفضاء الثلاثي الأبعاد الذي ينسق حياتنا اليومية، يأتي تصميم مكتب التصميم الهيمالايا ليجسد هذا المفهوم في بنية المكان، مقدمًا تجربة فريدة تتخطى الأبعاد التقليدية.

يتميز تصميم مكتب التصميم الهيمالايا بتفرده وقدرته على تقديم تجربة مكانية متعددة الأبعاد، حيث يستخدم المصمم روي هو المفاصل الثلاثية كرمز يمتد إلى الأثاث والإضاءة واللافتات، مما يذيب البعد الخطي في تفسيرات متعددة الأصوات ويحوله إلى دليل معلوماتي متعدد الأبعاد، خلقًا لزمان ومكان متداخلين.

يحاول تصميم المنطقة المكتبية تقديم التدفق في فضاء عصري مع مواد متنوعة في جو غامض، معززًا الاتصالات في الفضاء في تباينات وتصادمات الملمس. يسود اللون الداكن الفضاء، مكملًا بنسيج فريد وإضاءة تذكرنا بالفضاءات التجارية. يتمرد هذا التصميم على المفهوم التقليدي للمكتب الذي يتميز بالسطوع في ضوء النهار الواسع والديكورات البسيطة.

تقف مكاتب الاستقبال العمودية كتركيبات فنية تربط عناصر الفضاء بصريًا كنقطة محورية عند المدخل. تكثف الجدران المائلة تجربة الناس وخيالهم لأبعاد الفضاء، مقدمة فضاءً أحادي البعد كجانب ثنائي البعد دون فصله تمامًا. تستمر غرفة المواد في النسيج الصناعي مع صفائح مجلفنة مصقولة، مما يعكس النظام والترتيب.

تمتد المكاتب في قسم التصميم متبعة رمز الثلاثية الأبعاد. تنظم المكاتب بشكل مترابط ولكن مستقل، موصلة إحساسًا بالنظام مع عرض إحساس متدفق ومستمر كجدول همس. تدمج أدوات الاستخدام اليومي مثل مسارات الكهرباء وحاملات الإطار الرئيسي والخزائن الجانبية بسلاسة في مكاتب العمل بأسلوب حداثي: تلعب الرفوف المثقوبة بالكتب ألحانًا بصرية بألوان متناقضة مناسبة.

يعكس المشروع، الذي تم تنفيذه في مدينة شيامن بالصين، الروح الحقيقية لتصميم الفضاء. لا يُستخدم البعد الثلاثي للمفاصل للإطار الفضائي فحسب، بل يمتد ويتغلغل ويصل إلى تصاميم الأثاث والإضاءة واللافتات. يهدف هذا المشروع إلى تمثيل هذه الفكرة باستخدام مواد مختلفة ذات حدود غامضة، وتعزيز الاتصال بين الفضاءات بطريقة مبتكرة من خلال التدفق والنفاذ والتشابك لبعض المواد في فضاءات مختلفة.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الفضاء الداخلي والتجزئة والمعارض لعام 2024، وهي جائزة تُمنح للأعمال المصممة بشكل جيد وعملي ومبتكر تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، وتُعتبر محترمة لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المختصة، وتسهم في توفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Roy Hu
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Rongkun Chen, 2023 Image #2: Photographer Rongkun Chen, 2023 Image #3: Photographer Rongkun Chen, 2023 Image #4: Photographer SEHN-PHOTO, 2023 Image #5: Photographer Rongkun Chen, 2023 Video Director: SHEN-PHOTO
أعضاء فريق المشروع: Host Designer|Roy Hu Design Team|Xiaoling Cheng,Shuyang Tsu,LK Lee,Yujia Zhu,Bare Tsai
اسم المشروع: Himalaya Designer Office
عميل المشروع: Himalaya Design


Himalaya Designer Office IMG #2
Himalaya Designer Office IMG #3
Himalaya Designer Office IMG #4
Himalaya Designer Office IMG #5
Himalaya Designer Office IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم