منزل الأحلام في داليان: تحفة سيرا أوزباي الفنية

مشروع تصميم داخلي يجسد الأصالة والحداثة

في قلب فتحية داليان، يقف منزل الأحلام متحديًا الزمن، معانقًا ضريح الملوك، ومتجليًا بروح الأجداد وحرفية الصانع المحلي.

يتميز مشروع "منزل الأحلام في داليان" بتصميمه الداخلي الذي يعكس الهوية الثقافية للمنطقة ويحتضن الطبيعة الخلابة المحيطة به. تم تخطيط المنزل ليكون ملاذًا لعائلة تتألف من زوجين وابنتيهما، حيث صُممت كل ركن بحرص لينقل الشعور بالدفء والألفة. يعتمد التصميم الداخلي على الخصائص الجغرافية للمنطقة لخلق بيئة عائلية ملونة وحميمة.

يتألف المنزل من ثلاث غرف نوم، وثلاثة حمامات، ومرحاض، وغرفة معيشة، ومطبخ مفتوح، وغرفة كي. تم تصميم وإنتاج العديد من المنتجات المستخدمة في المشروع بواسطة حرفيين محليين، وأُعيد استخدام العديد من القطع الأثرية والميراث العائلي. تم في المشروع استخدام الألوان الدافئة، وتمت إضافة لمسات شخصية تحمل إشارات صغيرة إلى تاريخ العائلة.

تم التعاون مع فرق محلية وحرفيين لجميع أعمال الخشب والحجر، حيث استُخدم الخشب الصلب بشكل أساسي في المشروع. كما تضمن المشروع بعض القطع الخاصة التي صنعها نحات خشب محلي. وصُنعت المنتجات المصممة للمشروع من حجر خاص مستخرج من مقلع رخام محلي.

يقع المشروع في داليان، مدينة موغلا، تركيا، وقد بدأ في سبتمبر 2021 وانتهى في أغسطس 2022. يتميز هذا المنزل المكون من طابقين بمساحة قابلة للاستخدام تبلغ 280 مترًا مربعًا، ويشمل ثلاث غرف نوم، وثلاثة حمامات، ومرحاض، وغرفة معيشة، ومطبخ مفتوح، وغرفة كي.

يعد هذا المشروع مثالًا ملهمًا للتصميم الداخلي، حيث يحمل كل تفصيل فيه قصته الخاصة، ويُبرز حرفية الصناع المحليين. يُعتبر المنزل، حيث يُشعر بعمل ومهارة الحرفيين في كل تفصيل، نموذجًا ملهمًا من حيث الجماليات.

على الرغم من كون داليان منطقة صيفية، إلا أن أصحاب المشروع يحلمون بالانتقال إلى هنا من المدينة والعيش هنا طوال العام في السنوات القادمة. لهذا السبب، تم تجهيز المنزل بالبنية التحتية اللازمة للعيش فيه في جميع الفصول، على الرغم من أنه صُمم كمنزل صيفي. يشيرون إلى هذا المنزل بأنه "منزل أحلامهم".

جميع حقوق النشر لهذا المشروع تعود لـ SOS Interior. وقد حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للمساحات الداخلية وتصميم التجزئة والمعارض في عام 2024، تقديرًا لتميزه وإبداعه الفني الذي يعزز التجربة والموارد، ويسهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Serra Ozbay
اعتمادات الصور: Image #1: Burak Teoman Image #2: Burak Teoman Image #3: Burak Teoman Image #4: Burak Teoman Image #5: Burak Teoman
أعضاء فريق المشروع: Serra Ozbay
اسم المشروع: Dalyan Dream House
عميل المشروع: SOS Interior


Dalyan Dream House  IMG #2
Dalyan Dream House  IMG #3
Dalyan Dream House  IMG #4
Dalyan Dream House  IMG #5
Dalyan Dream House  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم