كرسي الراحة U-Comfort: إبداع يجسد الفن والتكنولوجيا

جيان يانغ يبتكر كرسي راتان يمزج بين التقاليد والابتكار

في عالم التصميم، تتجلى الروائع حينما تلتقي الحرفية اليدوية بالتكنولوجيا المتقدمة، وهذا ما يمثله كرسي الراحة U-Comfort الذي صممه جيان يانغ.

تعكس الأعمال الفنية والتصاميم الراقية قيمة الإبداع والابتكار في حياتنا، وكرسي الراتان U-Comfort، الذي صممه جيان يانغ وفريقه، هو مثال حي على هذا الاندماج. يتميز هذا الكرسي بشكله الدائري الأنيق والمنحنيات الجذابة التي تجسد الطبيعة الناعمة والمتينة للراتان، مستفيدًا من الهياكل المغلقة وبرمجيات الحوسبة الطوبولوجية ثنائية الاتجاه لتحقيق توازن بين الخصائص الميكانيكية والجمالية.

يشكل الكرسي تحفة فنية تتجاوز مجرد كونه قطعة أثاث، حيث يتميز بتصميمه الفريد الذي يضم هيكل دائري مغلق على الجانبين يعمل كدعامة ويضفي رمزية بصرية لافتة. تم تصنيع الكرسي من خلال عمليات معقدة تشمل الدق والتقشير والغسل والتلوين والنسج والتلميع، مما يعكس الاهتمام بأدق التفاصيل والحرفية العالية.

يتمتع كرسي U-Comfort بأبعاد مدروسة توفر الراحة القصوى للمستخدم، مع الحفاظ على تصميم يناسب مختلف الأماكن من المنازل إلى الشواطئ والمنتجعات. يأتي الكرسي كنتاج لمشروع استمر لمدة عامين، بدأ في أبريل 2022 في تشونغتشو واختتم في يناير 2024 في تشنغدو.

واجه المصممون تحديات تقنية وإبداعية، خاصة في توظيف الخوارزميات الذكاء الاصطناعي في عملية التصميم، حيث حرصوا على أن تكون القرارات الجمالية والراحة البشرية هي الأساس، مع استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة مساعدة لتحقيق الاستخدام الأمثل للمواد والحفاظ على النظام الميكانيكي.

يعتبر كرسي U-Comfort تجسيدًا للتراث الثقافي غير المادي، وقد حاز على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث لعام 2024، مما يؤكد على مكانته كتصميم استثنائي يعزز تجربة المستخدم ويساهم في تحسين جودة الحياة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jian Yang
اعتمادات الصور: Image#1:Creator Ziyi Zhou,U-comfort,2023 Image#2:Creator Ziyi Zhou,U-comfort,2023 Image#3:Creator Ziyi Zhou,U-comfort,2023 Image#4:Creator Ziyi Zhou,U-comfort,2023 Image#5:Creator Ziyi Zhou,U-comfort,2023 Video:Photographer Junge Chen,U-comfort,2024 Video:Creator Wenzhuo Cong,U-comfort,2024 Sound:Created by AI dubbing software Dupdub Song#1: Keys Of Moon - The Epic Hero License: Creative Commons (CC BY 3.0) https://creativecommons.org/licenses/by/3.0 Music powered by BreakingCopyright: https://breakingcopyright.com Song#2: Keys Of Moon - Way To Dream License: Creative Commons (CC BY 3.0) https://creativecommons.org/licenses/by/3.0 Music powered by BreakingCopyright: https://breakingcopyright.com Song#3: Keys Of Moon - Lonesome Journey License: Creative Commons (CC BY 3.0) https://creativecommons.org/licenses/by/3.0 Music powered by BreakingCopyright: https://breakingcopyright.com
أعضاء فريق المشروع: Designer:Yang Jian Li Qi Xiao Xiao Wang Chao Chen Junge Cong Wenzhuo Chen Ying Zhou Ziyi Wu Yunting Wang Zhixiao Yan Yuting Guo Yixuan Zhang Mingyang Hu Wei Wan Yulin Wang Mingzheng Liu Lang
اسم المشروع: U-Comfort
عميل المشروع: Southwest Jiaotong University


U-Comfort IMG #2
U-Comfort IMG #3
U-Comfort IMG #4
U-Comfort IMG #5
U-Comfort IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم