تصميم "الجدول المائي الصافي" للزجاجيات: إبداع ياباني ينسجم مع الطبيعة

تصميم فريد يجمع بين الفن الياباني الكلاسيكي والتكنولوجيا الحديثة

تعرف على تصميم "الجدول المائي الصافي" للزجاجيات، الذي يجسد الجمال الطبيعي للماء في تصميمه، وهو من تصميم المصمم الياباني "كيجي إيشيكاوا".

تم تصميم "الجدول المائي الصافي" بإلهام من الزجاج المقطوع الياباني الكيريكو، والذي يهدف إلى تحسين الحياة البشرية. تم تصميمه على شكل جدول مائي صاف، لأنه في نقطة ما، كان تدفق الماء في الطبيعة يشفي المشاعر البشرية، وتم استلهام نمط التصميم من صوت الماء الإيقاعي.

تتميز الزجاجيات المصممة بأنها تحتوي على تأثير بصري جميل يجعل العقل منتعشًا في تدفق الماء ويمنح الناس شعورًا بالراحة والسلام الداخلي. كما أنه يجعل الخمور والأطباق أكثر لذة. يتكون هذا التصميم من كتلة من القطط البؤرية المرتبة بشكل إيقاعي، ويجعلك تشعر كأنك مرتاح في تدفق الماء. كما ترون، هناك أنواع مختلفة من الزجاجيات مثل أكواب النبيذ، وأكواب الساكي، والصحون وأكواب الصخور.

تم تصنيع الزجاجيات المكونة من طبقتين بعناية عن طريق الطحن والتلميع يدويًا باستخدام تكنولوجيا الزجاج المقطوع الياباني الكيريكو. وتتميز بأنها ليست فقط جميلة ولكنها أيضًا ناعمة الملمس ومقاومة للصدمات لأن قطع القطة البؤرية ضحل في العمق.

بدأ المشروع في مايو 2019 في توكوشيما، اليابان وانتهى في ديسمبر 2019، وحصل التصميم على حقوق الطبع والنشر في التصميمات المسجلة في 1 يوليو 2020 في اليابان. وقد فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم أدوات الطهي والمائدة في عام 2021.

تصميم "الجدول المائي الصافي" هو كتلة من القطط البؤرية المرتبة بشكل إيقاعي ويجعل الناس يشعرون كأنهم ملؤوا في تدفق الشلال. والمنظر العلوي لكتلة القطط البؤرية مثير للاهتمام عن طريق عكس القطط البؤرية الأخرى عندما يتم صب الخمور الشفافة لأن القطة البؤرية مقطوعة على شكل V بزاوية واسعة. لذا يجعل هذا التأثير البصري العقل منتعشًا في تدفق الماء ويمنح الناس شعورًا بالراحة النفسية. هناك أنواع مختلفة من زجاجيات "الجدول المائي الصافي" مثل أكواب النبيذ، وأكواب الساكي، والصحون وأكواب الصخور، التي تثري الحياة اليومية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Keiji Ishikawa
اعتمادات الصور: Video Credits: The top view of the glass tableware realized by Limpid Stream is so beautiful as if you filled in the flow of shining water in nature healed human feelings when water is poured, shown in the video.
أعضاء فريق المشروع: Keiji Ishikawa
اسم المشروع: Limpid Stream
عميل المشروع: Keiji Ishikawa


Limpid Stream IMG #2
Limpid Stream IMG #3
Limpid Stream IMG #4
Limpid Stream IMG #5
Limpid Stream IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم