المعيشة المستدامة: تصميم مبتكر للمنزل من تصميم يويه جو تساي

تصميم يجمع بين الحداثة والبساطة لتوفير مسكن خالٍ من الأعباء ومناسب للتقاعد

يويه جو تساي، مصمم تايواني مبدع، يقدم تصميمًا فريدًا لمنزل يجمع بين الحداثة والبساطة، مع التركيز على توفير مسكن خالٍ من الأعباء ومناسب للتقاعد.

تم تصميم المشروع بناءً على عادات العميل في العيش، حيث ركز المصمم على البيئة البسيطة، والتدفق السلس، والمعدات الوظيفية المراعية للإنسان. خاصة أن العميل على وشك الدخول في مرحلة التقاعد، فقد تم الأخذ بعين الاعتبار في التصميم العام لهذا المشروع، مواقع تركيب المرافق الأمنية المستقبلية في هذا الفضاء الواسع، بالإضافة إلى النظر في اتجاه فتح الباب، وسلاسة التدفق وغيرها من العوامل، مما يعزز الأمان ويقدم بيئة معيشية مثالية للعميل.

في هذا الفضاء الأنيق ذو اللون المنخفض التشبع، يخلق المصمم بيئة بتصميم حديث وبسيط، وتدفق سلس، ونمط واسع. تم استخدام الألوان السوداء والبيضاء كمحور رئيسي في التصميم، مع تجنب استخدام خزائن العرض، مما يقلل من القمع البصري ويشكل ترتيبًا مكانيًا بسيطًا. بالإضافة إلى ذلك، فقد أخذ المصمم بعين الاعتبار تدهور القدرات اليومية للسكان بسبب الشيخوخة، وبنى التصميم على أساس الفضاء الخالي من الحواجز، لبناء مسكن مناسب للاستخدام الحالي والمستقبلي للعميل.

تم تنفيذ التصميم باستخدام مجموعة من المواد مثل الطلاء الإيمولسيون، والبلاط السككي، والأزوليجو، والأرضيات الخشبية المقاومة للتآكل، والأرضيات المقاومة للماء، والطوب الكوارتز/ الطوب الكوارتز المصقول، والأجزاء الحديدية، والطلاء الخبز، واللوح النظامي، والبلاط، والحجر الصناعي، والحجر، والزجاج.

تبلغ المساحة الفعلية للداخل حوالي 119 مترًا مربعًا، وتتضمن التخطيط غرفة معيشة، وغرفة طعام، ومطبخ، وشرفة، وثلاث غرف نوم، وحمامين. تم تغيير موقع المطبخ وغرفة الطعام، وتحويل الأربع غرف الأصلية إلى تخطيط ثلاث غرف نوم، مما يوسع من مساحة النوم والحمام لغرفة النوم الرئيسية. كما وضع المصمم مساند للذراعين في كل فضاء لتجنب الحوادث.

تم الانتهاء من المشروع في أبريل 2020 في تايبيه، تايوان. تم التركيز في التصميم على تصورات لمجال العيش للتقاعد. بالإضافة إلى النطاق المكاني الواسع، فقد تم الاحتفاظ بمساحات لتركيب المرافق الأمنية المستقبلية في المستقبل، وبسبب شخصية العميل، تم بناء أسلوب الفضاء أيضًا بعناصر تصميم نظيفة وأنيقة.

حصل هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض والتجزئة في عام 2021. تم تقدير الجائزة لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، مما يساهم في بناء عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yueh Ju Tsai
اعتمادات الصور: Heng Yueh Design
أعضاء فريق المشروع: Tsai, Yueh-Ju
اسم المشروع: Life Savoring
عميل المشروع: Yueh Ju Tsai


Life Savoring IMG #2
Life Savoring IMG #3
Life Savoring IMG #4
Life Savoring IMG #5
Life Savoring IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم