الشفافية: تجسيد البساطة المعقدة في التصميم الداخلي

تصميم يتجاوز الحدود بين الفلسفة والوظائف العملية

يقدم المصمم Li-Yu Cheng تصميمًا داخليًا يجمع بين البساطة والأناقة، والذي يتجاوز الحدود بين الفلسفة والوظائف العملية.

تعتبر السكن طريقة أو أسلوب الحياة. وقد نشأ أسلوب الحياة الحديث بعد عصر الثورة الصناعية، وفي الوقت الحالي، يتطور بطعم فني، حيث يتم ربط تلبية الاحتياجات الجسدية بالمعنى الفلسفي. يشمل أسلوب الحياة البسيط الأفكار العميقة والسياقات المعقدة، مما يجعل البساطة ساحرة ولكنها صعبة التكوين.

يهدف تصميم هذه الشقة السكنية إلى إنشاء مساحة مفتوحة وخفيفة الوزن وبسيطة، تم تصورها من خلال الدلالات الكامنة تحت عملية استكشاف العلاقة الميتافيزيقية. تم تضمين الكتلة، والنسب، والاختراق لتكوين مساحة الداخلية. يعتبر الجدار تكوينًا ثلاثي الأبعاد. بعد تغطيته بالفولاذ المقاوم للصدأ المنحني، يتحول الجدار إلى حامل وظيفي، يشمل الإضاءة، ويحمل المطبخ، والمرافق الصحية، والتخزين، والأنابيب، والتكييف، والتجهيزات الأساسية للحياة اليومية.

تم تصميم الشقة بمساحة بناء تبلغ 122 مترًا مربعًا. وتم البدء فيها في يونيو 2020 وانتهت في سبتمبر 2020 في مدينة تايبيه. تم استكشاف الظروف الممكنة للضوء، مثل الغموض والشفافية، ونقل الضوء والتغطية المحيطة، لإنشاء أوهام بصرية. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي الهندسة والانحراف الخطي أيضًا إلى خداع بصري آخر. النتيجة تدفع إلى التفكير في الطبيعة الأساسية للواقع، والعلاقة بين الجوهر والصفة، وبين الإمكانية والفعلية.

تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية من خلال القيود المفروضة بواسطة الممر الضيق للسلم، من التجميع، واللحام، والتلميع، تم تصنيع الرف الحر الواقف بالكامل موقعيًا. الرف غير متماثل ويطور شكله من خلال استكشاف الموقع. تم الانضمام إلى كل رف وقضيب سلكي بقياسات دقيقة ونسبة. النتيجة تتكيف مع الحالة الفعلية، وتتوج بكتلة خفيفة الوزن ولكنها قوية مع وظائف عملية.

حصل هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعارض في عام 2021. تم منح الجائزة الفضية للتصميمات الرائدة، والإبداعية، والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Li-Yu Cheng
اعتمادات الصور: YHLAA
أعضاء فريق المشروع: Li-Yu Cheng Yu-Chen Chen
اسم المشروع: Transparency
عميل المشروع: Li-Yu Cheng


Transparency IMG #2
Transparency IMG #3
Transparency IMG #4
Transparency IMG #5
Transparency IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم