التصميم المعاصر يلتقي بالإلهام التقليدي في "هونغيانغ كايسا ريفرسايد مانشن"

سون شيانغ يحقق التوازن بين الحداثة والتراث في تصميم مركز المبيعات

مستوحى من تاريخ نانجينغ العريق والهندسة المعمارية الفريدة لمنازل جيانغنان، يقدم سون شيانغ تصميمًا مبتكرًا يجمع بين الحداثة والتراث.

كانت نانجينغ، المعروفة في العصور القديمة بـ "جينلينغ"، عاصمة لستة أسر، وكانت العاصمة المزدهرة والمتقدمة لجمهورية الصين في العصور الحديثة. اليوم، أصبحت مدينة حديثة تتسم بالتنوع والتسامح. وقد قدمت التراث التاريخي والثقافي العميق لنانجينغ والهندسة المعمارية الفريدة للمنازل السكنية في جيانغنان مصدر إلهام لهذا التصميم.

يتميز تصميم مركز المبيعات بموضوع "أربعة مياه تعود إلى القاعة"، حيث يتدفق ماء الأمطار الذي يقيس الميل على السطح من جميع الجوانب إلى الفناء، مما يعني أن الماء يجمع قلب السماء ويرث الفكر الفلسفي لوحدة السماء والإنسان. يتم تنقية وتحسين هذا الفكر بالتفكير العقلاني، وتعبير عن الحكمة الشرقية بواسطة التقنيات الحديثة، واستخدام تقنية التسلسل لأسقف المنازل في جيانغنان لخلق تجربة مع الذكريات التقليدية.

من حيث التعبير عن التصميم المكاني، تم استخدام العديد من المواد، مثل الشبكة المعدنية ذات النكهة الصينية، والطوب الزجاجي، والأحجار الخشنة والناعمة، وجدار الستار الزجاجي. ويغطي المشروع مساحة 697 متر مربع.

بدأ المشروع في سبتمبر 2019 وانتهى في نوفمبر 2019 في نانجينغ، الصين. وكانت التحديات الرئيسية في هذا المشروع كيفية تقديم الحكمة الشرقية بواسطة التقنيات الحديثة، واستخدام تقنية التسلسل لأسقف المنازل في جيانغنان لخلق تجربة مع الذكريات التقليدية.

فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض والتجزئة في عام 2021. تمنح الجائزة الفضية للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي توضح الخبرة الاستثنائية والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب لما لها من خصائص فنية قوية ومهارة فنية رائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jay Lee
اعتمادات الصور: Jay Lee
أعضاء فريق المشروع: Sun Xiang
اسم المشروع: Hongyang Kaisa Riverside Mansion
عميل المشروع: Jay Lee


Hongyang Kaisa Riverside Mansion IMG #2
Hongyang Kaisa Riverside Mansion IMG #3
Hongyang Kaisa Riverside Mansion IMG #4
Hongyang Kaisa Riverside Mansion IMG #5
Hongyang Kaisa Riverside Mansion IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم