الغابة الرائعة: تصميم يعكس الطبيعة في المنزل

تصميم يي شيانغ لين يجسد الطبيعة في تصميمه السكني الفريد

تصميم يعكس الطبيعة في المنزل، يجمع بين الإضاءة الطبيعية، مواد الخشب، نسيج الحجر والمعادن، لخلق بيئة مريحة لعائلة من خمسة أفراد.

التصميم الذي أطلق عليه اسم "الغابة الرائعة"، هو تصميم سكني أنشأه المصمم يي شيانغ لين، وقد استلهم الفكرة من صورة الطبيعة. وقد استخدم الإضاءة الطبيعية، مواد الخشب، نسيج الحجر والمعادن كوسيلة، وجمعها مع الأضواء على شكل سحاب وطيور، والسقف بأنماط منحنية، والظلال بترتيب متداخل. وقد تم تصميم المنزل ليكسر الأفكار التقليدية للتكوين، ويعتبر المنطقة العامة كجسم واحد.

تم تفكيك الأقسام في المنزل لتحويل غرفة المعيشة وغرفة الطعام والمطبخ والملعب إلى مساحة واسعة. وقد أنشأ المصمم المنزل بجو من الراحة. وبالتالي، جعل الشبكة المائلة بترتيب متداخل عند المدخل الإدراك البصري أكثر شفافية، كما يعكس صورة ظلال أشجار الغابة. وتم إنشاء جدار التلفزيون باستخدام مواد طبيعية مثل الخشب، والألواح ذات النسيج الحجري، والمعادن التي أدخلت معنى الحياة والنمو في الطبيعة، ومددت الجو إلى السقف.

بدلاً من استخدام الأرضيات المقاومة للتآكل، اختار المصمم الأرضيات الخشبية التي تتوافق مع استخدام حبيبات الحجر، ومواد الخشب، والمعادن لتحقيق الغرض من التنمية المستدامة. والسبب في اختيار المصمم للأرضيات الخشبية على الأرضيات المقاومة للتآكل هو أن الأخيرة قد تتشوه بعد خمس إلى عشر سنوات، بينما يمكن استعادة الأولى إلى حالتها الأصلية بالطحن الكافي.

في سعيه لخلق صورة طبيعية واسعة، أعاد المصمم تخطيط خطة البناء. فقد تم تفكيك الأقسام الأصلية واستخدام أرضيات خشبية للدلالة على الاتساق. في الوقت نفسه، استخدم أريكة L سهلة الحركة، والزينة الخفيفة لتحقيق الوظيفة الترفيهية. بالإضافة إلى ذلك، تم صنع جدار التلفزيون من الخشب، وألواح الحجر، والمعادن التي تمتد إلى السقف، مما يخلق صورة للسماء.

تم تجهيز المنزل بتهوية الاسترداد الطاقة التي تحتاج إلى تنظيم شديد لمشكلة خط أنابيب التهوية المكيفة. وبالتالي، تم الحد من أسلوب السقف. ومن أجل تحقيق تأثير الاتساع في المجال العام، أعاد المصمم تشكيل الأقسام. وأخيراً، بعد عدة مناقشات وترتيبات، تم تحقيق توقعات العملاء.

هذا التصميم فاز بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والمعرض في عام 2022. تم منح جائزة البرونز A' للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. وتحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكاناً أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: YI-XIANG LIN
اعتمادات الصور: WJ Interior Design
أعضاء فريق المشروع: YI-XIANG LIN, CAI-JIE LIN
اسم المشروع: Splendid Forest
عميل المشروع: YI-XIANG LIN


Splendid Forest IMG #2
Splendid Forest IMG #3
Splendid Forest IMG #4
Splendid Forest IMG #5
Splendid Forest IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم