مركز استقبال فندق جويل ألي: تجسيد للتناغم بين الطبيعة والعمارة

تصميم هونغفي يان يجمع بين الفن والتكنولوجيا لإنشاء مساحة مستدامة وجذابة

يقدم مركز استقبال فندق جويل ألي في منطقة موجانشان السياحية في الصين، تجربة فريدة تجمع بين الطبيعة والعمارة، وذلك بفضل التصميم الذكي والمستدام للمصمم هونغفي يان.

يقع المشروع في واحدة من أربع منتجعات صيفية رئيسية في الصين، ويتميز بستة قمم جبلية ومستودع مياه وموارد بيئية طبيعية فريدة. يقع مركز الاستقبال عند سفح الجبل ويحيط به الجبال. لم يكن الهدف من التصميم هو تدمير البيئة الطبيعية، بل كان الهدف هو خلق اتصال بين البيئة الداخلية والخارجية من خلال استخدام العديد من العناصر المحلية مثل الماء، والسحب، والخيزران، والجبل.

كمركز استقبال، كانت فكرة التصميم لهذا المشروع هي إقامة علاقة قوية بين البناء والطبيعة. ولخلق شعور بالطبيعة في الداخل، استخدم المصممون عناصر مختلفة لتصميم المساحة، مثل الجبل، والماء، والسحب، والخيزران. استخدموا ارتفاعات وعرض مكاني مختلف بناءً على وظائف المساحة ووجدوا توازنًا بين البناء والطبيعة.

اختار المصممون المواد الأكثر طبيعية، واستخدموا النسيج الأصلي والألوان الأساسية للمادة لإنشاء أفكار جديدة. على سبيل المثال، تم صنع مكتب الاستقبال في الردهة من خشب عمره قرن من خلال قطع خاص. إنه بسيط وجميل. لا يرون الزوار فقط الحلقات السنوية الأصلية على المكتب ولكنهم يشعرون أيضًا بالاحترام الذي يجب أن يكون لهم للطبيعة العظيمة.

يغطي المشروع مجموع 580 متر مربع. وتم بدء المشروع في مارس 2019 في ديكينغ وانتهى في أغسطس 2019 في ديكينغ. وقد حصل هذا التصميم على الجائزة الفضية في جائزة A' للمساحة الداخلية والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2021.

تم تصميم المساحة لإنشاء جو عطلة. مع تغير ارتفاع وعرض التضاريس، حاول المصممون أن يأخذوا المساحة كإطار وأن يأخذوا البيئة الطبيعية كمشهد لتشكيل تكافؤ متناغم مع الطبيعة. عندما يأتي الزوار، سواء كانوا يسيرون على طول البار أو يجلسون في منطقة الاسترخاء، يمكنهم دائمًا النظر بعيدًا أو أخذ نظرة ورؤية مناظر مختلفة.

تعود حقوق الطبع والنشر للصور إلى كيانغ شين ويوجي ليو، 2019. ويتم تقديم البيانات بهذا التنسيق النصي:


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hongfei Yan
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Qiang Shen and Yujie Liu, Reception Hall, 2019. Image #2: Photographer Qiang Shen and Yujie Liu, Reception Desk, 2019. Image #3: Photographer Qiang Shen and Yujie Liu, Corridor, 2019. Image #4: Photographer Qiang Shen and Yujie Liu, Entrance, 2019. Image #5: Photographer Qiang Shen and Yujie Liu, Rest Area, 2019.
أعضاء فريق المشروع: Hongfei Yan Jie Zheng
اسم المشروع: Joelalli Resort
عميل المشروع: Hongfei Yan


Joelalli Resort IMG #2
Joelalli Resort IMG #3
Joelalli Resort IMG #4
Joelalli Resort IMG #5
Joelalli Resort IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم