واليش: شقة فاخرة تحلق فوق السحاب

تصميم مستوحى من الطبيعة يجمع بين الرفاهية والاستدامة

تقع هذه الشقة الفاخرة على الطابق 60 من أعلى مبنى في سنغافورة، وهي تعكس رؤية المصمم CK Low للحياة العصرية الراقية.

تم تصميم شقة واليش بواسطة CK Low كشقة عرض للشباب العاملين المحترفين. تتميز الشقة بمخطط ألوان فاتح يبرز الضوء الذي يغمر النوافذ العالية التي تمتد على طول الشقة. توفر المواد الداكنة في المناطق التي تواجه بعيدًا عن الضوء تباينًا يبرز الإضاءة بشكل أكبر، بينما يعرف الأماكن بدون جدران. تظهر الأشكال الناعمة في جميع أنحاء الشقة، في إشارة تبدو وكأنها تلتف حول السكان في احتضان ناعم وتلين الفضاء بصريًا.

على الرغم من التخصيص، تم تصميم جميع الأثاث المدمج ليكون فعالًا من حيث التكلفة. تم اختيار المواد التي تتوفر بسهولة في السوق المحلي ويمكن تصنيع تفاصيل التصميم بسهولة دون الحاجة إلى أي معدات خاصة. هذه المواد أيضًا متينة وتتحمل الاستخدام اليومي الذي يمكن أن يفرضه الأطفال على الشقة. على سبيل المثال، تم استخدام اللامينات عالية الضغط بدلاً من القشرة. بقدر الإمكان، وحيثما لا يؤثر ذلك على النية التصميمية، تم الاحتفاظ بالتشطيبات والتجهيزات الحالية. هذا يساعد على الحفاظ على الداخلية بأكبر قدر من الاستدامة مع تقليل النفايات بقدر الإمكان.

تم بدء المشروع في أبريل 2020 وانتهى في ديسمبر 2021. يقع في سنغافورة. يتميز المشروع واليش بوجود شقتين لعرض للشباب العاملين المحترفين. تقع الشقة على الطابق 60 من أعلى مبنى في سنغافورة، وتجلب إلى الذهن صورة السماء اللا متناهية التي تكشف عند اختراق غابة الخرسانة. كان النباتي الذي يحمل اسم الكوندومينيوم ناثانيال واليش مصدر الإلهام وراء الرؤية لقلعة في السحاب تم بناؤها على جذور الأشجار العتيقة العظيمة. وبالفعل، يقع المبنى في مكان قريب من العديد من المنازل التجارية المحفوظة ذات التراث الغني.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة، وتصميم المعرض في عام 2023. تم منح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chee Khiang Low
اعتمادات الصور: All images: Marc Tan, 2022
أعضاء فريق المشروع: CK Low
اسم المشروع: Wallich
عميل المشروع: Chee Khiang Low


Wallich IMG #2
Wallich IMG #3
Wallich IMG #4
Wallich IMG #5
Wallich IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم