لو يوتوبيا: تصميم يجمع بين الفن والوظيفة

تصميم فريد من نوعه من قبل المصممة مونيك لي يجسد الحياة العصرية والدافئة

لو يوتوبيا، تصميم سكني فريد من نوعه، يجمع بين الجمال الفني والوظائف العملية، من تصميم المصممة مونيك لي.

تعتبر الحياة مصدر الإلهام للتصميم، وفي المقابل، يشكل التصميم الحياة. يعكس تصميم لو يوتوبيا جوًا عصريًا ودافئًا، يجمع بين الاحتياجات والمعتقدات المشتركة لأفراد الأسرة. يتميز التصميم برؤية مفتوحة واسعة الزاوية، ويستخدم الألوان والأنماط الطبيعية لتجسيد الطبيعة. يوفر استخدام مواد مختلفة تغييرًا ديناميكيًا في المزاج والتأثيرات البصرية لتلبية تفضيلات كل فرد في الأسرة.

يتميز التصميم بتوازن بين الوظائف العملية والجمال الفني. يعالج النقائص في التخطيط الأصلي ويستغل المساحة بأفضل طريقة ممكنة لتلبية احتياجات الحياة اليومية. تخلق تقنيات التصميم المتعددة الاستخدامات أسلوبًا ممتعًا وفريدًا، وتقدم تدرجًا بصريًا خاصًا. يجمع التصميم بين المناظر الطبيعية الخارجية والتصميم الداخلي. يخدم تجميع مواد الأثاث والزينة المختلفة بعناية للتمييز بين كل منطقة وظيفية بطريقة خفية.

يعتمد التصميم فقط على مواد صحية وصديقة للبيئة. يتم استخدام مواد عالية الجودة تلبي أشد المتطلبات الدولية للجودة. كلها خالية من VOC والأسبستوس، مع مستوى فورمالديهايد منخفض للغاية، أقل من المحتوى في التفاح والملفوف. يتم تقديم نظام تبادل حراري متقدم لتعظيم الحمل الحراري وإدخال الهواء الطازج للحفاظ على مستوى عالٍ من الأكسجين داخل المنزل. لضمان النتائج الأفضل، استغرق الأمر نحو عامين من التصميم إلى الإكمال.

تبلغ مساحة موقع المشروع 1977 قدمًا مربعًا. يتميز التصميم بصورة ضخمة للرمز الشهير بيج بن عند المدخل. يزين الفضاء بشعور بالراحة. يتم استخدام الرمادي الحجري اللطيف كلون النغمة الرئيسي للتصميم، وهو ما يتوافق بشكل غني مع المناظر الطبيعية الخارجية. تتمتع غرفة الطعام والمعيشة على طول النوافذ الفرنسية بمصدر ضوء طبيعي وإطلالة بانورامية على البحر. يعزز الأثاث الحجري الرخامي والنمط جوًا عاصفًا بينما يبني اللون الأرضي لغرفة النوم الرئيسية مزاجًا مريحًا مثاليًا لوقت النوم.

حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2021. تمنح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تصدق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Monique Lee
اعتمادات الصور: Image#1 to #5: Photographer Ray Chow, Le Utopia, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Monique Lee
اسم المشروع: Le Utopia
عميل المشروع: Monique Lee


Le Utopia IMG #2
Le Utopia IMG #3
Le Utopia IMG #4
Le Utopia IMG #5
Le Utopia IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم