إكو إكسبو كوريا: تصميم بوستر يعكس تصحر الغذاء

تصميم جوون كيم وناكيونغ شين يرسم صورة قوية لتحديات البيئة الحالية

يتناول هذا المقال تصميم البوستر الذي قدمه المصممان الكوريان جوون كيم وناكيونغ شين في معرض إكو إكسبو كوريا 2019، والذي يعكس مشكلة تصحر الغذاء التي تواجه الأرض.

مع تطور الصناعة والأغذية المعالجة، تواجه الأرض مشكلة تصحر الغذاء. تراجع عدد النباتات، التي تعد المواد الخام للعديد من الأغذية، بشكل سريع، وأدخلت الزراعة المعدلة وراثياً جيلًا جديدًا من البشر الذين يعرفون الكاتشب ولكن لا يعرفون الطماطم. يظهر التصميم الجرافيكي "404 غير موجود" كيف يشوه تصحر الغذاء المفهوم الأصلي للنباتات ويخلق مفهومًا جديدًا مختارًا بشكل اصطناعي.

تم عرض التصميم الجرافيكي "404 غير موجود" في معرض "إكو إكسبو" في عام 2019. في الرسومات، تكرر عدة طبقات من البكسل ظهورها واختفاءها مع تلفها أو تحولها إلى صور جديدة. هناك طبقات تشير إلى مفهوم النباتات التي تم اختيارها بشكل اصطناعي أو التي تختفي. تغطي الطبقة السابقة بتغيير نسبتها. يمثل هذا الفجوة بين النبات الأصلي والمفهوم الجديد المختار بشكل اصطناعي كما في خطأ 404.

يتألف التصميم من بوستر وتصميم تفاعلي على الويب. تم إنشاء البوستر بحجم A0، ويبلغ قياسه بالضبط 1189 مم × 841 مم. كما يتغير التصميم مع مستوى التلوث في البيئة، ومقياس الصناعة، وعدد الأنواع النباتية الحالية. عندما تكون جميع الطبقات ممتلئة، تتحول إلى اللون الأحمر.

تم عرض المشروع في قاعة كويكس في غانغنام، سيول، من 13 أكتوبر إلى 10 نوفمبر 2019. وقد تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية والتواصل البصري في عام 2021. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Juwon Kim
اعتمادات الصور: Juwon Kim
أعضاء فريق المشروع: Juwon Kim, Nakyeong Shin
اسم المشروع: Eco Expo
عميل المشروع: Juwon Kim


Eco Expo IMG #2
Eco Expo IMG #3
Eco Expo IMG #4
Eco Expo IMG #5
Eco Expo IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم