تصميم ثقافي معاصر: ساعة السعادة في أكتوبر

تصميم لافتات التوجيه بأسلوب معماري مستوحى من كوربوزييه

تعرف على تصميم "ساعة السعادة في أكتوبر"، وهو مشروع فريد من نوعه يجمع بين الفن والهندسة المعمارية والتصميم والابتكار والتكنولوجيا.

يتميز مشروع "ساعة السعادة في أكتوبر" بتصميمه الفريد للوحات التوجيه، والذي تم تطويره بواسطة فريق التصميم "updesign". تم تصميم المشروع لمنطقة العرض في مجمع سكني كبير بأسلوب معماري حديث مستوحى من كوربوزييه. ومن المقرر تحويله إلى مركز ثقافي محلي بعد تسليم الوحدات السكنية.

تم استخلاص لغة الهندسة المعمارية لكوربوزييه وتعبيرها في تصميم لافتات التوجيه في هذا المشروع. يتميز الشكل العام الجريء بمكونات خشنة من الخرسانة مبالغ فيها وهياكل ومرافق غير مكتملة البناء. بينما تنتج الظلال الباردة لمواد المعدن الثقيلة تأثيرات بصرية ثلاثية الأبعاد فنية، مما ينقل شعوراً قوياً بالحد الأدنى.

تم تنفيذ التصميم بمواد الأسمنت عالية الجودة وحرفية التشطيب المؤهلة لتحقيق سطح ناعم ولكنه خشن للوحة الإشارة. ليس مجرد لوحة إشارة، بل هو نموذج فني حي للمبنى ليتواصل مع خلفيته المعمارية الكبيرة.

تم تصميم نظام الإشارات المتقن بعناية ليدمج الإنسان والمساحة المعمارية وجماليات التصميم ككل ودي ومرحب. يتميز المشروع بتجربة مكانية ثلاثية الأبعاد تم إنشاؤها ببراعة من خلال لافتات التوجيه المنتشرة هنا وهناك.

تم تنفيذ المشروع في سبتمبر 2021 في منطقة ليشوي الشمالية الغربية، مدينة نانجينغ، مقاطعة جيانغسو، الصين. حاز التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والتوضيح والتصميم البصري للاتصالات في عام 2022.

يعد تصميم "ساعة السعادة في أكتوبر" مثالًا رائعًا على كيف يمكن للتصميم الجيد أن يجمع بين الفن والهندسة المعمارية والتصميم والابتكار والتكنولوجيا لخلق تجربة حياة فريدة من نوعها.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Updesign
اعتمادات الصور: Updesign
أعضاء فريق المشروع: Zhang Yi(creative director) Zhang Shuo(project manager)
اسم المشروع: OCT Happy Hour
عميل المشروع: Updesign


OCT Happy Hour IMG #2
OCT Happy Hour IMG #3
OCT Happy Hour IMG #4
OCT Happy Hour IMG #5
OCT Happy Hour IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم