مركز "جوانلان ييبين" للمبيعات: الحداثة تلتقي بالروح الشرقية

تصميم هونغفي يان يجمع بين الحداثة والروح الشرقية في تصميم مركز المبيعات

تعكس الهندسة المعمارية لمدينة سوتشو الصينية وتجربتها الفريدة في الحدائق، في تصميم مركز "جوانلان ييبين" للمبيعات، الذي يجمع بين الوظيفة العملية والرعاية الروحية.

يتميز مدينة سوتشو بدفئها وجمالها، وهي مدينة تقع جنوب نهر يانغتسي. في عملية إنشاء المشروع، استوعب المصمم هونغفي يان الفهم العميق لل"حداثة الشرقية"، وأدى لغة التصميم الخاصة به إلى تداخل النظام، والمستوى، والشكل، والمزاج بطرق متعددة. يتميز لغة التعبير المعماري بشكلها، ولونها، ومعناها الشرقي، بالإضافة إلى الخصائص الروحية للحداثة البسيطة.

تُزين مواد متعددة المساحة. الرخام، والمعدن، والحجر الرملي، والخشب وغيرها تحدد النغمة الأساسية لها. يظهر اللون الأزرق الداكن، واحد من الألوان التقليدية الصينية، في المساحة بشكل ماهر في شكل الرخام. يتكون الجزء المتصل التسلسلي منه، من سلسلة من الجدران الفاصلة المتراصة والمنظمة. في الوقت نفسه، العملية والتفاصيل أنيقة للغاية. يتم تفسير الدرج المناظر الطبيعية من خلال الخشب والرسم الفني معًا.

في المشروع، بجانب الدرج المناظر الطبيعية، يتم صنع جانب واحد من الارتفاع من الرخام الأزرق الداكن بعرض 6 أمتار وارتفاع 10 أمتار، مما يبرز النعمة. من ناحية أخرى، يتكون من 8 قطع من الزجاج المقوى الأبيض المغلف، كل منها بعرض 0.8 متر وارتفاع 10 أمتار، مما يملأ بالصدمة البصرية. المواد والضوء يتناقضان مع بعضهما البعض لتشكيل مشهد فريد، وكذلك التفكيك وإعادة تنظيم الجمالية التقليدية.

التفاصيل في هذا المشروع تظهر براعة المصممين. على سبيل المثال، رؤية الضوء ولكن ليس الإضاءة هو نقطة مفتاحية. يتم التحكم في الإضاءة بواسطة التيار الضعيف. يمكن تعديل المرحلة اللاحقة للمشروع وفقًا لظروف الموقع، وبالتالي تقليل التكرار الهندسي وضمان أفضل تأثير بصري.

تم بدء المشروع في نوفمبر 2019 في سوتشو وانتهى في يونيو 2020 في سوتشو. السكن الشعري هو منزل روحي للناس. سوتشو، مدينة دافئة وجميلة في جنوب نهر يانغتسي، تتدفق في أقلام الكتاب وتمشي في الازدهار الحديث. في عملية إنشاء المشروع، يمسك المصمم بالفهم العميق لل"حداثة الشرقية"، ولغة التصميم للتفكك تجعل النظام، والمستوى، والشكل، والمزاج يتداخلون بطرق متعددة.

في هذه الحالة، يعتبر إيقاع الهندسة المعمارية لسوتشو وتجربتها في الحديقة ردود فعل التصميم على الثقافة الحضرية. يمر خيط المنطق لجولة الحديقة، يعتمد على السياق الشرقي، ويعطي الاعتبار لكل من الوظيفة العملية والرعاية الروحية. الخط المتحرك الواضح وكل خطوة مع تغيير المشهد، ينقل التفكير الفلسفي للمصمم على العقلانية والفن. يعكس زخرفة النباتات الخضراء في الداخل التناغم بين الإنسان والطبيعة. يتوقع المصمم أيضًا أن يتم منحه قيمة شخصية واجتماعية.

حقوق الطبع والنشر تعود إلى Ingallery، 2020. حاز هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية وتصميم المعرض في عام 2021. جائزة A' للتصميم الفضي: تمنح للتصميمات الرائدة، والمبدعة، والمحترفة الملحوظة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hongfei Yan
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Ingallery, Guanlan Yipin, 2020. Image #2: Photographer Ingallery, Guanlan Yipin, 2020. Image #3: Photographer Ingallery, Guanlan Yipin, 2020. Image #4: Photographer Ingallery, Guanlan Yipin, 2020. Image #5: Photographer Ingallery, Guanlan Yipin, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Hongfei Yan Bin He Yiming Pan Renxiang Lee Xia Huang Hongliang Zhen
اسم المشروع: Guanlan Yipin
عميل المشروع: Hongfei Yan


Guanlan Yipin IMG #2
Guanlan Yipin IMG #3
Guanlan Yipin IMG #4
Guanlan Yipin IMG #5
Guanlan Yipin IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم