الغابة الخيالية: تصميم يجمع بين الفن والبيئة

تصميم فو تشو هسو الحائز على جائزة A' للتصميم يجمع بين الخيال والتعليم البيئي

تعتبر الغابة الخيالية، وهي من تصميم فو تشو هسو، مثالًا رائعًا على كيف يمكن للتصميم أن يجمع بين الفن والتعليم البيئي. تم تصميم هذا المشروع ليكون مكانًا يجمع بين الجمال الطبيعي والتصميم المعماري المبتكر.

تم تصميم الغابة الخيالية بناءً على فكرة الغابة الخيالية في القصص، وتم تطويرها لتصبح قصة تندمج بشكل مثالي مع المناظر الطبيعية الداخلية والخارجية. يرافق المناظر المائية والخضراء تماثيل الحيوانات الأليفة، مما يجعل المكان يشبه القصص الخيالية. بفضل مفهوم القصص الخيالية، يدمج المصمم التعليم البيئي في المجتمع، مشكلاً بيئة يمكن أن تدوم للأجيال القادمة.

تم تطبيق التصميم باستخدام التخطيط الدائري لجعل الفضاء الضيق فريدًا ومثيرًا للاهتمام، بحيث يمكن توصيله بنواة التصميم للمشهد الشبيه بالغابة والقصص الخيالية. استخدم فريق التصميم الأقواس لتقسيم الفضاء بناءً على الوظائف المختلفة؛ حيث تم إنشاء الفن العام، القصة الخيالية، من أقواس مختلفة الأحجام.

تم استخدام الزراعة المتعددة الطبقات لتعديل الطقس بلطف، ولتوازن الرطوبة والحرارة. يسمح بتدوير الهواء؛ يتم إدخال الشمس إلى الفضاء. يمكن تقليل استخدام مكيف الهواء والإضاءة بحيث يمكن تخفيف تأثير الجزيرة الحرارية الحضرية وتقديم الصديقة للبيئة.

توفر الزراعة المتعددة الطبقات ليس فقط المناظر الطبيعية الموسمية، ولكن أيضًا منصة للناس لتعلم الأشجار المحلية في تايوان. تم الانتهاء من المشروع في أكتوبر 2020 في تايتشونغ، تايوان.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض في عام 2021. تم منح جائزة الفضة A' للتصميم للتصميمات الرائعة، الإبداعية، والمحترفة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hsu Fu Chu
اعتمادات الصور: Image #1-5: Photographer Chi-Min Wu, Fairy Tale Forest, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Fu-Chu Hsu
اسم المشروع: Fairy Tale Forest
عميل المشروع: Hsu Fu Chu


Fairy Tale Forest IMG #2
Fairy Tale Forest IMG #3
Fairy Tale Forest IMG #4
Fairy Tale Forest IMG #5
Fairy Tale Forest IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم