مطعم "أوكيوي": تجربة الطعام الياباني المستدام في تايوان

تصميم فابيو سو يجمع بين الثقافة المحلية والمعمارية اليابانية لتقديم تجربة طعام فريدة

تقع في مدينة تشيايي في تايوان، يعد مطعم "أوكيوي" للسوشي الياباني على الحزام الناقل تجسيدًا للتكامل بين الثقافة المحلية والمعمارية اليابانية. يتميز المطعم بتصميمه المستدام والصديق للبيئة، والذي يعكس جوهر الثقافة اليابانية والطبيعة المحلية.

تم تصميم المطعم بواسطة فابيو سو، والذي استوحى التصميم من الثقافة المحلية والمناظر الطبيعية في تايوان. يتميز الجزء الخارجي للمبنى باللوحات الألومنيومية الخشبية التي تحدد شكل جبل أليشان المحلي، في حين يحتفظ الجزء الداخلي بالمبنى الأصلي من الفترة اليابانية والكثير من المواد.

يتميز المطعم بخصائص فريدة تجعله مختلفًا عن غيره. يتم تمديد خلفية "أوكيوي"، التي تعد أحد أكثر الرموز تمثيلاً للثقافة اليابانية، على طول المساحة، لإعادة إحياء الأجواء الصاخبة للفترة الإيدو.

تم تنفيذ التصميم باستخدام مجموعة من المواد المتنوعة، بما في ذلك الخشب السرو، وجلد الجرانيت، والسطح العتيق للؤلؤ الليلي، والأنواع الأخرى من الخشب والفولاذ. يتم تقسيم المساحة التي تبلغ 297 مترًا مربعًا بمادة شبه شفافة مع ألواح خشبية ومصابيح مختلفة لخلق رؤية مفتوحة.

يعتبر المطعم نتيجة للبحث المكثف حول كيفية تجديد المبنى القديم المهجور وإدخال عناصر الأزياء فيه مع الحفاظ على الوظائف والأسلوب التقليدي. تم تحقيق هذا الهدف من خلال التركيز على الروح الرئيسية للعلامة التجارية.

تم تصميم المطعم بمفهوم "التعامل مع التعقيد ببساطة". يتم تفسير الاستدامة من خلال طرق التعزيز لتثبيت الهيكل. يرسم الجزء الخارجي من المبنى المناظر الطبيعية المحلية، ويستكشف التناغم بين الإنسان والطبيعة، والجماليات اليابانية "المظللة".

تم تكريم المطعم بجائزة البرونز في جائزة "أ" للتصميم في فئة التصميم الداخلي والتجزئة والمعارض في عام 2021. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد، وتعتبر مرموقة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Fabio Su
اعتمادات الصور: Image#1:Photographer Jian Ren-Yi, zendo, 2020. Image#2:Photographer Jian Ren-Yi, zendo, 2020. Image#3:Photographer Jian Ren-Yi, zendo, 2020. Image#4:Photographer Jian Ren-Yi, zendo, 2020. Image#5:Photographer Jian Ren-Yi, zendo, 2020.
أعضاء فريق المشروع: SU,CHIUNG-HSU: Architect / Designer SU,CHIUNG-HSU: Creative Director CHIOU,YU-JR: Designer WEI TSUNG-JU: Designer Assistant
اسم المشروع: Ukiyoe
عميل المشروع: Fabio Su


Ukiyoe IMG #2
Ukiyoe IMG #3
Ukiyoe IMG #4
Ukiyoe IMG #5
Ukiyoe IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم