منزل الأحلام: "شينيانغ يانلورد على الحديقة" من تصميم لي ليو

تجسيد فني لأسلوب حياة النخبة الحضرية

في عالم يتسارع فيه وتيرة الحياة، يبحث الناس عن ملاذات تعكس هوياتهم وأساليب حياتهم الفريدة. يقدم المصمم لي ليو من T Image تصميمًا جريءًا وفريدًا يجمع بين الفن والراحة في منزل الأحلام.

في مقال "المتروبوليس والحياة العقلية"، أثار السوسيولوجي الألماني جورج سيميل القلق حول "أعمق مشاكل الحياة الحديثة التي تنبع من مطالبة الفرد بالحفاظ على استقلاليته وفرادته في وجه الحياة المتروبولية الساحقة". ومع تزايد مستوى الحياة الجيدة والجماليات، يحاول النخبة الحضرية الآن تعريف أنماط حياتهم الفريدة أثناء تراكم الثروة.

مع اهتمام النخبة الحضرية بالجوانب الجمالية للحياة، يتم تمكين المصممين أيضًا في خلق مساحات "حالمة" إلى حد ما. يجعل الاتفاق الذي يتوصل إليه الطرفان على قيمة الفن من الممكن ممارسة أكثر جرأة للمنزل المثالي. في هذا المشروع، يرى T-IMAGE النية الحقيقية والاحتياجات للسكان. يحدد التصميم نمط حياة متوازن للنخبة الحضرية من خلال طريقة فنية للتصميم، ويقدم صورة ملهمة للمنزل المثالي.

في الغرفة المعيشة، اختار المصممون استخدام أريكة HUG من العلامة التجارية الإيطالية CORNELIO CAPPELLINI. يعطي الشكل المشابه للعناق بالإضافة إلى نمط الحياكة ملمسًا ثلاثي الأبعاد للأثاث، مما يجلب للمستخدمين الدفء والراحة من الأقمشة. MOOD هو المنتج المميز من Christofle، وهي علامة فرنسية فاخرة. التصميم مشهور جدًا بين العائلة المالكة والنبلاء. مع الشكل الدائري الذي يرمز إلى الحياة الجديدة والكمال، فإنه يتوافق أيضًا مع قيمة العملاء الصينيين.

يجب أن لا يكون المنزل المثالي مجرد مكان ناعم ومريح. بل يجب أن يكون أيضًا مكانًا يخدم الوظيفة للعائلات للقيام بتبادلات عاطفية غامرة. لديها الأعمال الفنية القوة الغامضة المماثلة لتسهيل التواصل. في تصميم هذا المنزل بمساحة 172 متر مربع، ركزنا على تلبية جميع الاحتياجات الوظيفية للعائلة، وفي الوقت نفسه، لإضافة لمسة من الأناقة والرفاهية للسكان للتجربة والتخيل.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في عام 2022. تم تقدير جائزة Iron A' Design للتصميمات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Li Liu
اعتمادات الصور: Photographer: Wu Long
أعضاء فريق المشروع: Li Liu
اسم المشروع: Shenyang Yanlord on the Park
عميل المشروع: Li Liu


Shenyang Yanlord on the Park IMG #2
Shenyang Yanlord on the Park IMG #3
Shenyang Yanlord on the Park IMG #4
Shenyang Yanlord on the Park IMG #5
Shenyang Yanlord on the Park IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم