منزل الفراشة: تجسيد للتوازن الشعري في التصميم الداخلي

تحفة فنية تعكس الذوق الرفيع والحس الجمالي للمصمم الصيني تشي تشنبينغ

منزل الفراشة، تصميم فريد يجمع بين الفن والهندسة المعمارية، يعكس رؤية المصمم تشي تشنبينغ للمسكن المثالي.

بعد التخلي عن مفهوم المنزل العائلي الجماعي، أصبحت الفيلات الخيار الأول للطبقة الثرية الصاعدة في الصين. ولكن، العقارات الحصرية والمساحة الأكبر لا تولد تلقائياً فكرة سعيدة للسكن أو نموذجًا جماليًا مؤثرًا. يقدم تصميم "منزل الفراشة" نموذجًا للمناقشة، حيث يجب أن تكون الشعرية التي تجسد المنزل العائلي شعرية متوازنة.

"منزل الفراشة" ليس فيلاً بالمعنى العادي، بل هو مجموعة فنية فريدة من نوعها، حيث يتم تقدير الفن والمالك على حد سواء. السيدة التي تعيش هنا تشارك أيضًا أفكارها الأنيقة وأفكارها مع الأصدقاء الذين يزورونها، مما يخلق ذكريات جميلة حول الفن. يشكل "منزل الفراشة" مثالًا للسكن، والذي يهدف إلى زراعة الحساسية في التنسيق العقلاني، والسماح للذوق الجمالي والخيال والفرح بالنمو في الفضاء.

على الجانب الأيمن من الباب، يوجد شاشة مطلية بالذهب من عهد الإمبراطور كانغشي، ومقعد من القماش الأصفر في الطراز الإيطالي الفني الحديث من العشرينيات، وخزانة تحفة من القرن الثامن عشر الفرنسي. هذه القطع تذكر الزوار الذين يدخلون "منزل الفراشة" بذوق المالك. ثم، مباشرة أمام القاعة الرئيسية هناك جبل صخري من الفولاذ المقاوم للصدأ من النحات زهان وانغ. بالطبع، هذا العمل الراقي والمهيب يلعب دورًا كبوابة في "منزل الفراشة".

هذا هو التحدي الذي يواجه تصميم "منزل الفراشة": يجب على المصمم أن يأخذ في الاعتبار خلق ذوق فني للمالك، وظيفة المنزل، والدافع الإبداعي للمصمم نفسه. لذلك، يحتاج إلى تخطيط متواضع، منخفض المستوى ودقيق. صعوبة المصمم تكمن في الفهم والتوازن، وهو تصميم صعب.

"منزل الفراشة" هو مشروع ذو أهمية جمالية عالية. السيد تشي تشنبينغ بذل جهدًا كبيرًا في تصميم المساحة لـ "منزل الفراشة". إنه الاتجاه المتواضع والفلسفة المتوازنة التي يؤكد عليها ما يمكنه أن يساعد صاحبه على خلق نوعية نادرة حول جماليات الحياة. في الواقع، السكن الشعري المذكور ليس سوى "حلم تشوانج تشو بالفراشة، والجسد والتجسيد"، ومفهوم تشي تشنبينغ للتصميم يتناسب مع معنى "السكن الفراشة".


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chi Chenping
اعتمادات الصور: Photographer: Zhao Yihong
أعضاء فريق المشروع: Chichenping
اسم المشروع: Butterfly
عميل المشروع: Chi Chenping


Butterfly IMG #2
Butterfly IMG #3
Butterfly IMG #4
Butterfly IMG #5
Butterfly IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم