ميوز: معرض تجريبي يستكشف تصور الإنسان للموسيقى

مشروع تصميم فريد من نوعه للمصممة ميشيل بون يدمج بين الفن والتكنولوجيا

مشروع "ميوز" هو تجربة تصميم تجريبية تدرس تصور الإنسان للموسيقى من خلال ثلاث تجارب تفاعلية، تشجع الناس على التفاعل مع التركيبات واستكشاف الموسيقى بصرياً بواسطة تصورهم الخاص.

تم تسمية المشروع "ميوز" استلهامًا من الأساطير اليونانية، حيث تعتبر الموزات الإلهات اليونانيات للفن والموسيقى. ورغم أنهم يعرفون ككيان واحد، إلا أنهم في الواقع تسعة، وكل واحدة منهم فريدة بطريقتها الخاصة. يتوافق هذا مع مفهوم التصور، حيث يمكن فهم التصور على نطاق عالمي إلى حد ما، على الرغم من أنه لا يزال فريدًا بين كل منا.

يتميز مشروع "ميوز" بأنه يتألف من ثلاث تجارب تفاعلية، اثنتان منها حسية وواحدة منطقية. تم تنفيذ المشروع باستخدام الأقمشة الحرارية النشطة للحواس، والبلاط الأكريليك للطاولة، وورق أنتاليس سكين للمواد المطبوعة.

يقع المعرض المقترح في متحف هونغ كونغ للفنون، ويتضمن ثلاث تركيبات، كل منها بمقاس 2م × 2م × 3م لكل من المعروضات الأسطوانية (الحواس والظلال)، وثلاث طاولات للمعرض التفاعلي الثالث (الطاولة).

تم بدء المشروع بمرحلة البحث من سبتمبر 2019 حتى يناير 2020، ومرحلة التنفيذ من يناير 2020 حتى يونيو 2020. وقد تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية من خلال تطوير العديد من الاحتمالات قبل الوصول إلى استخدام النهج البسيط والمينيمالي لترميز البيانات الخام المجمعة.

حازت "ميوز" على جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم الرسومات والتوضيح والاتصالات البصرية في عام 2021. تُمنح الجائزة الذهبية للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. هي منتجات موقرة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Michelle Poon
اعتمادات الصور: Michelle Kason
أعضاء فريق المشروع: Michelle Poon
اسم المشروع: Muse
عميل المشروع: Michelle Poon


Muse IMG #2
Muse IMG #3
Muse IMG #4
Muse IMG #5
Muse IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم