الكتل الشرقية: مجوهرات الخرسانة كرمز للمجتمع الحديث

تصميم جيردا ليودفينافيتشوتي يجسد الهندسة المعمارية في قطع الأكسسوارات

إلقاء نظرة جديدة على التراث المعماري السوفيتي من خلال مجموعة مجوهرات مستوحاة من الكتل السكنية الشرق أوروبية.

تعتبر مجموعة "الكتل الشرقية" للمصممة جيردا ليودفينافيتشوتي، أكثر من مجرد مجموعة مجوهرات. إنها تعبير عن الهندسة المعمارية القابلة للارتداء، تصميم وحكاية تحتفي بالتراث المعماري والمجتمع. تم تصميم المجموعة بالإلهام من الكتل السكنية الشرق أوروبية كرمز أيقوني للمجتمع الحديث.

تتميز هذه المجموعة بأنها مصنوعة من الخرسانة، وهي خفيفة وغير مسببة للحساسية، وأقل هشاشة. تم تصميم الرسومات ثلاثية الأبعاد أولاً، ثم تم صنع النماذج الأولية، وبعدها بدأت في صنع قوالب للتفاصيل الخرسانية باستخدام السيليكون. وعندما اكتملت قطع الخرسانة، بدأت في العمل المعدني مع المواد الفضية والجلدية.

تتضمن المجموعة قلادات تتراوح أبعادها بين 17.5 سم × 15.5 سم وأخرى 18 × 11 سم بسمك يتراوح بين 0.5 - 1 سم. والأقراط تأتي بتفاصيل خرسانية بأبعاد 4 × 2 سم وخيارات أخرى بأسلاك فضية بطول يتراوح بين 5-9 سم. وأقراط أخرى بأبعاد 14.5 × 2 سم.

تقدم هذه المجموعة منظورًا جديدًا على التراث المعماري السوفيتي والفريد في السياق العالمي. وقد فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2021، والتي تُمنح للتصميمات المبتكرة والمهنية الرائعة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار.

تعتبر مجموعة "الكتل الشرقية" رمزًا للتصميم المعماري الذي يمكن ارتداؤه، وهي تجسد الجمالية الغير متوقعة للهندسة المعمارية للمباني الشرق أوروبية في قطع تصميم المجوهرات.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Gerda Liudvinaviciute
اعتمادات الصور: Photographer: Ieva Rudzionyte Model: Paulina Judzinskyte, Make up and hair: Indrija Kneize Video credits: ColorTaste Model: Gabija Rostovskyte
أعضاء فريق المشروع: Designer and artist Gerda Liudvinaviciute (artist name CELSIUS 273).
اسم المشروع: Eastern Blocks
عميل المشروع: Gerda Liudvinaviciute


Eastern Blocks IMG #2
Eastern Blocks IMG #3
Eastern Blocks IMG #4
Eastern Blocks IMG #5
Eastern Blocks IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم