تصميم زجاجة تيكيلا فريدة من نوعها: Cascahuin

تصميم فريد يجمع بين الفن والتكنولوجيا والتراث الثقافي

تعتبر زجاجة تيكيلا Cascahuin، التي صممها Humberto Garcia، تجسيدًا للإبداع والابتكار، حيث تمزج بين الفن والتكنولوجيا والتراث الثقافي العميق.

تأتي الإلهام لتصميم هذه الزجاجة من الأجداد القدماء في العصور الوسطى، حيث تم استخدام الحرف اليدوية والمواد الطبيعية والنجوم في اتخاذ القرارات. يتميز التصميم بتعديلات على فم الزجاجة والحلقة والرقبة لتعمل النظام الختم بواسطة فتحة فلين، بالإضافة إلى وضع الرمز المصمم للعلامة التجارية بارزًا على رقبة الزجاجة، مما يعطيها قوة وختم خاص.

يتم إنتاج الزجاجة عن طريق النفخ، وتتميز بقاعدة من الزجاج الكالسيوم الصوديوم. أما الفلين، فيتم إنتاجه من حبيبات الفلين الطبيعية المختارة والمصبوغة بأصباغ نباتية صالحة للأكل.

تتميز الزجاجة بأبعاد 70 مم × 70 مم × 260 مم، وتم تطويرها بواسطة فريق من الخبراء بقيادة المدير الإبداعي أنا بولا سانتانا ومصمم المنتج إيرفينغ خيمينيز.

بدأ المشروع في أبريل 2020 في المكسيك وانتهى في سبتمبر 2020. وقد تم تطوير الهوية البصرية لتيكيلا Cascahuín من تفكيك ثلاثة عناصر تؤثر في العمليات الزراعية للأغاف الأزرق: الأرض، النجوم والزمن.

تم التغلب على العديد من التحديات خلال تطوير الزجاجة، بما في ذلك تصنيع الزجاج المنفوخ والفلين المنحوت في الحجر.

حازت الزجاجة على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2021، وهي جائزة تُمنح للتصميمات الإبداعية والمهنية البارزة التي تظهر الخبرة والابتكار المتميزين.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Humberto Garcia
اعتمادات الصور: All photos: Irving Jimenez & Humberto Vanhuten
أعضاء فريق المشروع: Creative Director: Ana Paula Santana Product Designer: Irving Jimenez
اسم المشروع: Cascahuin
عميل المشروع: Humberto Garcia


Cascahuin IMG #2
Cascahuin IMG #3
Cascahuin IMG #4
Cascahuin IMG #5
Cascahuin IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم