الدون: تجسيد الأساطير الأيرلندية في تصميم زجاجة الويسكي

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الأسطورة والفن في زجاجة ويسكي أيرلندي فريدة من نوعها

تعتبر زجاجة الويسكي "الدون"، التي صممها تياغو روسو وكاتيا مارتنز، تجسيدًا فنيًا للأساطير الأيرلندية، حيث تم تصميمها بإلهام من الأشكال الهندسية لتكوينات الصخور في جزيرة Bull Rock في أيرلندا.

تأتي الأسطورة الأيرلندية لله "الدون"، الذي يعتبر إله الموت، كمصدر إلهام لتصميم هذه الزجاجة. يُقال أن الدون يسكن تحت نفق صخري في Tech Duinn، حيث تجتمع أرواح الموتى ليتم اختيارهم من قبل الدون. وبالتالي، تم تبني هندسة معكوسة مرتفعة في تصميم الزجاجة لتمثيل السيطرة على Tech Duinn والدون.

تعتبر زجاجة الدون أول منتج مصمم خصيصًا للبيع بالتجزئة من The Craft Irish Whiskey Co.، وبالتالي، تركز على الزجاجة وكيف يمكن للوعاء الواحد أن يروي قصته الخاصة مع جذب العالم من حوله. بالإضافة إلى ذلك، يأتي صندوق الخبرة لتسليط الضوء وتقديم الشكل الهندسي للوعاء، من خلال تبني قسم شفاف بهندسة مشابهة.

تم تصور زجاجة الدون بشكلها المتعدد الأوجه والزاوي، مع قاعدة كبيرة وصلبة، ترفع الويسكي وظلاله إلى الجزء الأضيق من الزجاجة. من هناك، تعكس الأسطح المستوية ألوان الويسكي في كل اتجاه، في وعاء يجب أن يكون مرئيًا من جميع الزوايا، مع جذب الانتباه والسحر نحوه، حيث يرتفع الزجاج ويتسع ويخلق الشفة المعكوسة في الجزء العلوي من الكتفين، مما يخلق الأساس لوضعية رأسية مرتفعة.

تعمل شكل الوعاء المتباين والكتف المكبر كنصب تذكاري قائم بذاته، بينما يسمح بفجوة متأخرة للمستخدم للإمساك بالزجاجة بسهولة، في النقطة المتوازنة التي ستسمح بصب ناعم وسلس، كلها مصممة ومغلقة ضمن مزيج مثالي من الجمالية، والأسطورة، والتصميم المريح، والتجربة الحسية. بعد ذلك، يأتي صندوق الخبرة لإضافة إلى التجربة الكاملة، في لحظة فريدة من التأمل والتقدير.

تم تقديم الدون من قبل The Craft Irish Whiskey Co. في أوائل عام 2023، وتم تطوير زجاجتها لمدة تقريبًا سنتين، من أجل تحقيق الوعاء المثالي، مع ظهور الهندسة الصخرية في الزجاج بسلاسة وضمان أن السائل الداخلي يظل مرئيًا ويستفيد حقًا من جميع الزوايا والانعكاسات التي تروج لها الزجاجة غير المتناظرة للغاية، مع تفاصيل الأوبسيديان والذهب الوردي النقش على الغلق.

تم تصميم الدون ليكون بوابة للقيم الأساسية للعلامة التجارية كتجربة غامرة حول هذا المنتج أو أي منتج يطوره CIWC. لا يتم تجاهل أي ملحقات، ولا توجد تفاصيل صغيرة جدًا. من تصميم زجاجة مثيرة للجدل، إلى صندوق شفاف غامر، يمكن للمستخدم العثور على كل مكون يمكن أن يوفر حقًا تجربة ويسكي مثالية للشخص الواحد. الزجاج، والقطارة، والحجارة، كلها مؤمنة بأمان على الجزء الخلفي من الصندوق، تخلق عرضًا آمنًا للملحقات، مع لمسة ناعمة من تفاصيل الجلد.

هذا التصميم فاز بجائزة الذهب في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2023. تُمنح جائزة الذهب A' للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tiago Russo
اعتمادات الصور: The Craft Irish Whiskey Co.
أعضاء فريق المشروع: Tiago Russo Katia Martins Jose Augusto
اسم المشروع: The Donn
عميل المشروع: Tiago Russo


The Donn IMG #2
The Donn IMG #3
The Donn IMG #4
The Donn IMG #5
The Donn IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم