المركز الفني اللامحدود: تجسيد للفن والإضاءة في مساحة حياتية

تصميم زهاو شو يجمع بين الفن والحياة في مركز فني متعدد الوظائف

تعرف على المركز الفني اللامحدود، مشروع فريد من نوعه يجمع بين الفن والحياة في مساحة واحدة، تم تصميمه بواسطة المصمم الشهير زهاو شو.

يتميز المركز الفني اللامحدود بتصميمه المستوحى من الكنائس الفنية، حيث يتم تقديم الفن كجزء من الإضاءة. يعتبر الفن مصدر إلهام للناس ويساعدهم على التركيز على عالمهم الداخلي. يأتي الهدف من التصميم من الفن ويفسره. يعيد المشروع تعريف دور النهج الفنية في المساحة التجارية، حيث لا توجد فصول أو فروقات في نظرة الفن. تقوم جميع المواضيع والأنشطة التي تدور حول الفن بكسر جميع الحدود، حيث يعطي الفن الاتجاهات لكل شيء.

بعد دخول المكان، يمكن للزوار أن يجدوا أن الأعمال الفنية موضوعة في الموقع الأكثر مركزية في الفضاء. تبدو المساحة الكلية طبيعية، وتمنح الضوء الطبيعي الفضاء قوة روحية. "دع الضوء يدخل حيث يحتاج. مع تغيرات الأربعة فصول في الأربعة والعشرين فصلاً، كل لحظة جديدة". يولد الفضاء للفن. تتجمع العواطف في الصمت من الرهبة إلى الراحة.

تم استخدام الطين الطحلبي كمادة رئيسية، وهو صديق للبيئة ومنخفض الكربون. حاول فريق التصميم استخدام الضوء الطبيعي لإضاءة الفضاء والأعمال الفنية. والستارة الخيزران السوداء اقتصادية ولكنها أنيقة في المظهر. بالإضافة إلى ذلك، يتميز المبنى بالكامل ببنية فولاذية، يتم إعادة تدويرها وإعادة استخدامها.

تم تصميم المشروع في بكين، الصين. يتداخل الفن مع الحياة في المجتمع. يحتوي المشروع على مساحتين مستقلتين، واحدة منها هي مدخل المجتمع والأخرى مركز فني. "الفن يناسب الحياة" كان الطلب الرئيسي للعميل، الذي كان يأمل أن يصبح الفن جزءًا رئيسيًا من الحياة المستقبلية. يمكن أن يعمل كمركز فني متعدد الوظائف يتضمن معارض، قاعات معارض متعددة الوظائف، ساحات خارجية، إلخ، لتلبية الاحتياجات اليومية للأنشطة الفنية المختلفة.

حاز هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، التجزئة وتصميم المعرض في عام 2021. جائزة الفضة A' Design: تمنح للتصميمات الرائعة، الإبداعية، والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، الدهشة، والتساؤل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Zhao Shu
اعتمادات الصور: Sui Sicong, Zhou Xinran
أعضاء فريق المشروع: Chief designer: Zhao Shu Rendering: Xue Yuanyang Decoration: Li Yuling, Wen Yaru Coordinator: Meng Bin Designer: Wang Luotong
اسم المشروع: Unlimited Center Of Art
عميل المشروع: Zhao Shu


Unlimited Center Of Art  IMG #2
Unlimited Center Of Art  IMG #3
Unlimited Center Of Art  IMG #4
Unlimited Center Of Art  IMG #5
Unlimited Center Of Art  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم