منصة الخدمة العامة في قوانغمينغ: تجسيد للابتكار في الهندسة المعمارية

تصميم مبتكر من Zhubo Design Co., Ltd. يجمع بين الفن والتقنية والابتكار

تقدم منصة الخدمة العامة في قوانغمينغ نموذجًا فريدًا للتصميم المعماري الحكومي، حيث يتميز بتصميمه المستوحى من الطبيعة والتكنولوجيا المتقدمة.

تقع منصة الخدمة العامة في قوانغمينغ في مدينة شنتشن، الصين، وهي تجسيد للتصميم المعماري الحكومي المبتكر. تم تصميم المبنى بواسطة Zhubo Design Co., Ltd.، وقد استلهم التصميم من الطبيعة، مع الحفاظ على التركيز على تقديم خدمات عامة فعالة.

تم تصميم المبنى بشكل يشبه الكرسي "تايشي"، وهو تصميم شائع في المباني الحكومية الصينية، ولكن بطريقة غير تقليدية ومرنة. تم الحفاظ على تضاريس الموقع الطبيعية، بما في ذلك تلتين صغيرتين، وتم استخدامها في التصميم لتقليل الحاجة إلى الحفر ولخلق مجموعة من التلال الخضراء.

يتميز المبنى بتقنيات بناء متقدمة، بما في ذلك استخدام نظام الهيكل الجداري القصي، والذي يتحول من تجميع الدعامات القائمة والجدول. يتميز المبنى أيضًا بأدوار معلقة تتدرج من الطابق الأول، مع الدعم بواسطة أعمدة مائلة.

تم تقسيم المبنى إلى كتلتين بأشكال مختلفة على المستوى العمودي. يتم استخدام الحجم المستطيل العلوي كمكتب، بينما يعمل الكتلة السفلية كقاعة خدمة عامة، والتي تتميز بسقفها المتموج مثل "سلسلة الجبال".

تم تصميم المبنى بين عامي 2013 و2019، وقد تم تكريمه بجائزة البلاتين في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2021. تقديرًا لتصميمه الاستثنائي والمبتكر الذي يسهم في الرفاهية الاجتماعية.

يعكس تصميم منصة الخدمة العامة في قوانغمينغ الرؤية المستقبلية للهندسة المعمارية الحكومية، حيث يجمع بين الفن والتكنولوجيا والابتكار لخلق مساحات عمل حكومية فعالة وجذابة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Zhubo Design CO., LTD.
اعتمادات الصور: Xia Zhi
أعضاء فريق المشروع: Project directors: Feng Guochuan, Zhong Qiao, Liu Xiaoying Executive managers: Qu Yu, Zhang Biqin, Xiong Guilin Designers: Xu Longjie, Gong Xiaowen, Deng Hua, Zhang Meisong, Hou Lianjian, Bao Shaobin, Qu Zhenhua, Liang Fuji, Xie Bo, Lv Fang
اسم المشروع: Guangming Public Service
عميل المشروع: Zhubo Design CO., LTD.


Guangming Public Service IMG #2
Guangming Public Service IMG #3
Guangming Public Service IMG #4
Guangming Public Service IMG #5
Guangming Public Service IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم