برج DC في النمسا: تثبيت وسائط دائم يحتفي بكل لحظة

تصميم فريد من نوعه من قبل Responsive Spaces يجمع بين التكنولوجيا والفن لخلق تجربة تفاعلية مذهلة

في أعلى برج في النمسا، تم تثبيت وسائط دائمة تحتفي بكل لحظة وتشدد على التفرد والجمالية للموقع. يقدم البرج تجربة تفاعلية فريدة تجمع بين الناس والمبنى نفسه.

يقع برج DC 1 في فيينا وهو أعلى برج في النمسا. يعمل البرج كمكان عمل للعديد من الأشخاص الذين يدخلون من الطابق الأرضي ولا يشعرون بفرادة الموقع. أرادت إدارة البرج تقديم لفتة ترحيب متميزة تتناسب مع العلامة التجارية.

تعزز التركيبة الإعلامية التفاعلية فرادة البرج وقوة اللحظة. كل لحظة فريدة وتستحق الاحتفاء. تقدم الجدار الLED في الردهة احتفالًا بكلا: الموقع وكل لحظة فيه. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر حوارًا بين الناس والمبنى نفسه من خلال التفاعل.

يتم التقاط الصور وجمعها من سقف البرج كل 5 دقائق، كل واحدة تمثل الموقع وفرادة كل لحظة على حد سواء. تعرض الجدار الLED الضخم في الأسفل مونتاجات مصورة مقسمة زمنيًا في الوقت الفعلي. يتحول التطبيق بسلاسة بين تخطيطات مختلفة، مرة واحدة تظهر شرائح من الـ24 ساعة الماضية، ومرة أخرى تضم لحظات من الـ12 أسبوعًا الماضية في صورة واحدة.

يتم توسيع الحوار بين الناس داخل البرج عن طريق الاستشعار الذي يتيح للتطبيق التفاعل مع الحضور وحركة الناس. بهذه الطريقة، يشارك البرج نفسه في حوار حيوي مع الناس.

تم تثبيت كاميرا ويب عالية الدقة مقاومة للطقس على هوائي السقف والتي تتصل بخادم وسائط في قبو البرج. يجمع هذا الخادم مجموعة ضخمة من الصور لأسابيع وأشهر، ثم يتم تقديمها للتطبيق الفعلي الذي يغذي الجدار الLED في وسط الردهة.

تم تثبيت اثنين من أجهزة الاستشعار بالليزر LiDAR في زاويتين من الردهة لتوفير تتبع مثالي للأشخاص في المكان المناسب. يتم استخدام البيانات المجمعة من التتبع بواسطة التطبيق لجعل جميع المونتاجات المقسمة زمنيًا تتفاعل بنشاط مع حضور الناس بطرق مختلفة.

تم تصميم هذا المشروع في أغسطس 2020 في فيينا، النمسا في برج DC 1 وسيكون تثبيت وسائط دائم. حصل هذا التصميم على الجائزة البرونزية في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2021. تم منح الجائزة البرونزية للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والمبادرة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Responsive Spaces
اعتمادات الصور: Photo / Video / Sound: Eyup Kus
أعضاء فريق المشروع: Katharina Mayrhofer Andrea Maderthaner Martin Zeplichal Markus Pargfrieder Wolfgang Maier
اسم المشروع: Top of Austria
عميل المشروع: Responsive Spaces


Top of Austria IMG #2
Top of Austria IMG #3
Top of Austria IMG #4
Top of Austria IMG #5
Top of Austria IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم